في خطوة إيجابية قام مسؤول دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين فى لبنان جمال فياض بزيارة لنادى أخاء الجليل الفلسطيني أثناء تدريبه للأطفال بمختلف الفئات العمرية، بمساعدة مدربين من نادي هوبس ومنظمة "اليونسيف" على ملاعب فادي الزين فى صور.

وكان باستقباله الحاج رئيس نادي أخاء الجليل الفلسطيني محمد رشيد أبو رشيد. وبعد الجولة الميدانية على التدريب والذي يشمل كرة القدم، وكرة السلة، وتمرين اللياقة ورسم الأطفال والاستماع لهم ولمعاناتهم اليومية داخل المخيمات حيث لا ملاعب ولا حدائق ولا أماكن وساحات آمنة. تحدث جمال فياض أمام الأطفال قائلاً: "إنكم حماة المستقبل الفلسطيني، أنتم من قال عنكم شهيدنا ورئيسنا أبو عمار أنكم سترفعون علم فلسطين فوق القدس وكنائس القدس وإنى سأعمل كل ما بوسعى لتحسين ظروف الأطفال داخل المخيمات وتأمين ما يلزم إن أمكن وسأستمر بزيارة المخيمات وبزيارتكم".

وبدوره، رحب محمد رشيد أبو رشيد بالزيارة واعتبرها ايجابية لما وفرته من اطلاع على معاناة الأطفال المحرومين من الملاعب والمساحات الآمنة داخل المخيمات الفلسطينية وعلينا أن نعمل جميعاً من أجل أن نبعد أطفالنا عن أعمال الشر والفوضى داخل المخيمات ويجب دعمهم بملاعب وإمكانيات متواصلة لما فيها خدمة للقضية الفلسطينية.

وفى النهاية قام جمال فياض بتوزيع الكوفية الفلسطينية على الأطفال مؤكداً لهم ضرورة التمسك بالعودة إلى ديارنا ومقدساتنا والتى هُجرنا منها.

وأنهى حديثه شاكراً المدربين والمساعدين والقيمين على المشروع على اهتمامهم وطول بالهم ووسع صدرهم على أطفالنا.