المصدر: مدرسة السموع

تحت شعار "سوا نتعلم" نظّمت مدرسة السموع للبنين/ الأونروا فعاليات اليوم المفتوح للطلاب ذوي الصعوبات التعلُّمية، الجمعة 20\5\2016، وذلك بدعم من جمعية IECD، وجمعية الحق في اللعب، وبرنامج الدعم المدراسي في مدارس الأونروا.

وقد شارك في الفعالية كلٌّ من الهيئة الإدارية ممثّلة بمدير المدرسة الأستاذ ياسر خالد، والهيئة التعليمية في المدرسة، والبرلمان المدرسي، وقسم الإرشاد والتوجيه في المدرسة، وقسم الصحة المدرسة، بحضور رئيسة قسم التطوير في الأونروا السيدة ملك سفيان، ومدير التربية والتعليم في منطقة صيدا الأستاذ محمود زيدان، ونائب رئيس منطقة صيدا السيد محمد أبو عطية، ومنسّقة قسم الصحة في الأونروا د.حنين فضة، ومنسّقة قسم التوجيه والإرشاد السيدة وداد حجازي.

وقد تضمّنت الفعاليات سلسلة نشاطات متنوعة وهادفة تخدم تعليم ذوي الصعوبات التعلُّمية مثل "بيتهوفن"، ونشاط "بنشوف بطريقتنا"، "وأحسنت معنا"، ورسم على الوجه، ولعبة براشوت، والتعبير بالرسم، وبالإضافة لزاوية خاصة بالصحة تخلّلتها أنشطة لتوعية الطلاب حول الأطعمة الصحية وغير الصحية، ومحاضرات توعية من قسم التوجه والإرشاد لأهالي الطلاب المشاركين.

وبعد ذلك تم عرض مسرحي هدفَ إلى تبيان أهمية دمج ذوي الصعوبات التعلُّمية في المدارس، وفي ختام هذا اليوم تمّ تكريم جميع المشاركين بجو من الألفة والمحبة والفرح.

يُذكَر أن اليوم الخاص بذوي الصعوبات التعليمية يصادف عادة في 22/4، ولكن بسبب الظروف الأمنية تم تأجيله ليوم الجمعة الموافق 20 أيار 2016.