احتفل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بيوم المرأة العالمي في مخيم الرشيدية جنوب لبنان. تقدم الحضور عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل، وعضو قيادة اقليم لينان زهرة الربيع، ومسؤول حركة "فتح" في صور العميد توفيق عبدالله، وممثلات الهيئات النسائية في الفصائل الفلسطينية وحشد نسوي.

بعد عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، وترحيب من عضو حركة "فتح" في صور ناديا قاسم، تحدثت مسؤولة اتحاد المرأة في لبنان آمنة جبريل أكدت فيها على دور المرأة الفلسطينية في تنشئة الأجيال والنضال الوطني الفلسطيني. وأشارت إلى أنَّ المرأة الفلسطينية في لبنان استطاعت النهوض بواقعها والمشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والدفاع عن حقوق اللاجئين. 

وألقت عضو قيادة حركة "فتح" في اقليم لبنان زهرة الربيع كلمة شكرت فيها جمعية المساعدات الشعبية النرويجية على دعمها المتواصل في مشروع تمكين المرأة. وتحدثت عن "واقع الشعب الفلسطيني في لبنان وتقليصات الأونروا خاصة في قرار تقليص الاستشفاء والتعليم والاغاثة. وأكدت أنَّ التحركات ستستمر من كافة شرائح الشعب الفلسطيني.

ثم تحدثت مجموعة من النساء الفلسطينيات عن تجربتهن النضالية هن "زهر  محمد، وآمال بكراوي، وآمال شهابي، وعليا قاسم، ناهد كيلاني". 

تخلل الاحتفال فقرة فنية تراثية قدمتها فرقة الكوفية وفقرات غنائية وطنية وفقرة زجل قدمتها نساء من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية. وقدم الفنان أحمد صلاح مسرحية الدمى حبة قمح التي تحاكي واقع المرأة العربية والتقاليد والعادات والتفكير الذكوري الذي يسيطر عليه.