اعتصم أهالي مخيم البداوي بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال وبحضور لجنة متابعة ملف الأونروا في لبنان يتقدمهم عضو إقليم حركة "فتح" في لبنان مسؤول اللجان الشعبية أبو اياد الشعلان، وذلك بعد صلاة الجمعة 4\3\2016، أمام جامع الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه في مخيم البداوي.

وتقدّم الحضور أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، وممثلو الفصائل الفلسطينية، وجماهير من مخيمات الشمال ومن النازحين من مخيمات سوريا. وألقى عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في الشمال عاطف خليل كلمة الفصائل الفلسطينية، حيث أكد ضرورة مواجهة تعنُّت الأونروا معتبرًا أن سياستها استهداف لحقوق الشعب الفلسطيني في الطبابة والإغاثة وان عليها إعادة الاعمار لمخيم نهر البارد ودفع بدلات الإيواء لأهالي المخيم وتحمل مسؤولياتها تجاه الاخوة النازحين من مخيمات سوريا. ورأى خليل أن سياسة الأونروا إنما تصب في إنهاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين وتدفعهم إلى الهجرة هرباً من العوز وعدم القدرة على تغطية الفاتورة العلاجية والأوضاع المعيشية الصعبة في المخيمات والتي تفاقمت في ظل تقليصات الأونروا.

وأكد خليل التمسك بالأونروا كشاهد على تهجير شعبنا مؤكدا أن عليها القيام بكل واجباتها المنوطة بها لحين عودتنا إلى ديارنا. وشدد خليل على أن الأونروا عليها تحمل مسؤولياتها تجاه أبناء شعبنا النازحين من مخيمات سوريا في الإغاثة والطبابة وبدلات الإيواء، وأشار الى متابعة فعاليات الاحتجاج الشعبية بكل كثافة وحسب برنامج لجنة المتابعة المركزي.