عقدت القيادة السياسية الفلسطينية لمنطقة صيدا اجتماعاً طارئاً، وذلك في مركز النور في مخيم عين الحلوة، لمتابعة قرارات الأونروا الأخيرة التي من شأنها الاضرار بمصالح شعبنا على صعيد كافة الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، والتي جرى البدء بمواجهتها قبل نهاية العام الماضي قبل وضعها موضع التنفيذ من قبل الأونروا ، عبر تنفيذ عدة اعتصامات اضافة الى الإضراب العام الذي نُظّم اليوم الخميس.
وبناءً عليه واستمرارا في مواجهة قرارات الأنروا الجائرة، اتخذت القيادة السياسية خلال اجتماع اليوم الخميس 14\1\2016 القرارات التالية:
اولاً: ندعو جماهير شعبنا في مخيم عين الحلوة ومنطقة صيدا الى المشاركة الكثيفة في الاعتصام أمام مكتب ادارة الأونروا في صيدا، وذلك يوم غد الجمعة الساعة العاشرة صباحاً من أمام المساجد والأحياء.
ثانيا: ندعو الى المشاركة في الاعتصام أمام عيادة الأونروا في مخيم المية ومية، يوم غد بعد صلاة الجمعة.
ثالثا: اتخذ قرار بتنظيم اعتصام في اقليم الخروب يوم السبت 16\1\2016 الساعة العاشرة صباحاً.
رابعا: ندعو الى المشاركة في الاعتصام يوم الثلاثاء المقبِل أمام مقر الصليب الأحمر الدولي الساعة العاشرة والنصف صباحاً دعما لإنتفاضة القدس الثالثة في فلسطين .
خامسا: نؤكد على فتح المؤسسات الصحية والتعليمية ابتداء من اليوم كالمعتاد وذلك لمنع الإضرار بمصالح شعبنا .
سادسا: نهيب بشعبنا عدم الأخذ بالشائعات والبيانات المدسوسة التي تدعو الى تعطيل المدارس خارج الاجماع الفلسطيني والتي تحاول النيل من وحدة الصف والكلمة .
سابعاً: تعلن القيادة السياسية أن اجتماعاتها تبقى مستمرة وبانعقاد دائم بالتنسيق مع اللجان الشعبية والحراك الشعبي ولجان الأحياء والقواطع .