إصابة 10 شبان خلال مواجهات في عدة مناطق ببيت لحم

 أصيب عشرة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة بيت لحم، وبلدتي الخضر، ومراح رباح جنوبها.

وقال نائب مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ببيت لحم محمد أبو ريان لـ'وفا'، إن مواجهات اندلعت في منطقة محيط مسجد بلال بن رباح، عند المدخل الشمالي لبيت لحم، بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى لإصابة شابين بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط، قدم لهما العلاج ميدانيا، إضافة إلى آخرين أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف، وآخرين بالاختناق، في المواجهات التي اندلعت في منطقة 'أم ركبة' جنوب البلدة.

وأضاف أن طواقم الهلال الاحمر قدمت الإسعاف لخمسة مصابين في مراح رباح، ونقلت أحدهم إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، نتيجة إصابته في البطن، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

الاحتلال يقمع مسيرة في القدس تطلب باسترداد الجثامين

 قمعت قوات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مسيرة كبرى وسط القدس المحتلة، تُطالب باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

ونقل إن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من القنابل الصوتية الحارقة والغاز السامة المسيلة للدموع باتجاه جموع المشاركين، وأصابت عددا كبيرا من المشاركين.

وكان عشرات الشبان تجمعوا قرب باب الساهرة لتنفيذ أكبر سلسلة بشرية تُطالب باسترداد جثامين الشهداء، وتضمنت كذلك بعض الفعاليات ومنها نشاط ساخر من ممارسات الاحتلال في القدس وخارجها.

وامتدت ملاحقات قوات الاحتلال للمشاركين إلى منطقة باب العمود وشاع صلاح الدين.

وما زال التوتر يسود المنطقة الممتدة من باب الساهرة وشارع صلاح الدين، مرورا بشارع السلطان سليمان وحتى باب العمود ومنطقة المُصرارة التجارية، وسط تواجد وانتشار كبيرين لقوات الاحتلال، حتى إعداد الخبر.

الاحتلال يستهدفُ صيّادي العصافير شرق غزّة 

أطلقت قواتُ الاحتلالِ الإسرائيلي، النار بشكلٍ متقطعٍ، من البرجِ الآلي صوب صيادي العصافير، بمنطقة الطاقة الحدودية، شرق مدينة غزة صباح اليوم السبت.

ولم تبلغ المصادر الطبية الفلسطينية عن وقوع إصابات نتيجة الحادث.

ويستهدف جنودُ الاحتلال كل من يقترب من الحدود، بزعم حماية الحدود وخوفاً من هجمات، كما أنهم يتعمدون منع المزارعين من الوصول لأراضيهم الحدوديّة والعمل فيها

استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في القدس المحتلة

 استشهد، صباح اليوم السبت، الشاب مصعب محمود الغزالي (26 عاما)، من سكان حي واد قدوم في سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة 'باب الجديد'، في القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب الغزالي، قرب 'باب الجديد' في القدس المحتلة، وتركته ينزف على الأرض، حتى استشهد.

وفي تطور لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال، منزل الشهيد الغزالي في حي 'واد قدوم' من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، واستدعت والده للتحقيق.

واتهم عم الشهيد مفيد الغزالي الاحتلال بتصفية الشهيد الغزالي، مؤكدا أن الشهيد كان يعاني إعاقة، وقد درس في مدرسة النور لذوي الاحتياجات الخاصة..

قوات الاحتلال تدهس شابًا خلال اقتحامها بلدة نعلين غربي مدينة رام الله 

دهست قوات الاحتلال مساء يوم الجمعة، شابًا فلسطينيا خلال اقتحامها بلدة نعلين غربي مدينة رام الله .

وأن طواقم الإسعاف نقلت الشاب للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

هذا وتشهد بلدة نعلين في هذه الأثناء مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بعد اقتحامها للقرية وإطلاق الغاز المسيل للدموع تجاه المواطينين الأمنيين بشكل عشوائي