قال قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش، يوم الجمعة، أنه سيتم إصدار أول مصحف بخط فلسطيني، مشيراً إلى أن الرئيس محمود عباس سيوقع خلال أيام أول وثيقة تاريخية لإصدار هذا المصحف.

وقال الهباش في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس عباس، خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي برام الله: (إن الرئيس أبو مازن سيوقع خلال أيام على وثيقة تاريخية لإصدار مصحف (المسجد الأقصى) الذي يكتبه خطاط فلسطيني منذ عدة أشهر، وبعد أيام ستوقع وثيقة إصدار هذا المصحف وطباعته، وبمراجعة الأزهر الشريف في مصر).

وفي سياق أخر كشف الهباش في كلمته عن قرار أصدره الرئيس أبو مازن يوم الجمعة، لإنشاء مستشفى خاص لأمراض السرطان في فلسطين، يحمل اسم أحمد الشقيري أول رئيس لمنظمة التحرير. في غضون ذلك، قال (نحن نتحدى الاحتلال بإيماننا وديننا وعقيدتنا وميراث الأنبياء التي نحملها جميعا، ونحن على هذه الأرض ثابتون، والاحتلال يظن أن عدوانه يخيفنا ويكسرنا ولكن ذلك لن يكون).

وأضاف (لأننا نريد أن نثبت على أرضنا ونقرن القول بالعمل والنظرية بالممارسة ورغم كل ما نعانيه من عدوان وانتهاك للمقدسات وآلاف الأسرى في السجون الاحتلال ورغم الشهداء وكل هذه العذابات إلا أننا مصممون على البقاء اليوم على أرضنا)