الاحتلال يأخذ قياسات لمنازل 3 شهداء في مخيم قلنديا

أخذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، قياسات 3 منازل في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وقال الصحفي باهي الخطيب من مركز قلنديا الإعلامي إن أكثر من 500 جندي احتلالي اقتحموا المخيم فجر اليوم، فيما اعتلى قناصة أسطح المنازل.

وأضاف: كما اقتحمت قوة أخرى منازل الشهداء: عنان أبو حبسة، وعيسى عساف، ووسام أبو غويلة وأخذت قياسات منازل أسرهم تمهيدًا لهدمها.

وأشار الخطيب إلى أن مواجهات وقعت في المخيم خلال هذا الاقتحام، أصيب خلالها شابان بجروح بالرصاص الحي في الأطراف السفلية.

يذكر أن الشابين وسام أبو غويلة وبلال زايد من المخيم المذكور استشهدا أمس الخميس برصاص الاحتلال ليرتفع عدد شهداء المخيم منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى ثمانية.

مستوطنون يمارسون أعمال عربدة على مدخل دير نظام الغربي

احتشد أكثر من 100 مستوطن بحماية من قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الجمعة، قرب المدخل الغربي لقرية دير نظام شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

وقال عضو مجلس قروي دير نظام أحمد مزهر إن المستوطنين تجمعوا على جبل 'تبنة' الأثري بمحاذاة القرية ومارسوا أعمال عربدة في المنطقة.

وأشار مزهر إلى أن قوة احتلالية أخرى انتشرت على مداخل القرية المختلفة ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منها.

الهوس الأمني يسيطر على شوارع القدس 

تسيطر حالة من الهوس الأمني على الشوارع والأسواق في الشطر الغربي من مدينة القدس المحتلة، عقب عملية الطعن المزدوجة التي نفذها الشهيدان: عيسى عساف وعنان أبو حبسة (21 عاما) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بعد ظهر أمس الأربعاء في منطقة باب الخليل (من أبواب القدس القديمة) والتي لا تبعد عن شارع يافا غربي القدس سوى بضع عشرات من الأمتار فقط.

و بأن حالة من الشلل شبه التام تسود شوارع وأسواق شارع يافا والملك جورج وسوق محانيه يهودا والشوارع الفرعية والمحيطة غربي القدس المحتلة، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال، على اختلاف تسمياتها، فضلاً عن تسيير دوريات راجلة ومحمولة لتوقيف العمال المقدسيين، وتبدو علامات الهلع والخوف على وجوه عناصر هذه القوات كما هو الحال على بعض المارة من المستوطنين، بحيث بات الهوس الأمني يسيطر على الوضع في المنطقة