أحيت جماهير محافظة طولكرم، اليوم الأربعاء، الذكرى الـ11 لاستشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات، وذلك خلال مهرجان نظمه حركة 'فتح' إقليم طولكرم على أرض جامعة فلسطين التقنية 'خضوري'.

ونقل محافظ طولكرم عصام أبو بكر، للمشاركين، تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكداً أن الشهيد عرفات حافظ بجدارة على الهوية الوطنية، واستشهد مدافعاً عن حقوق شعبنا.

واستذكر الشهداء خليل الوزير أبو جهاد، وصلاح خلف، وأبو علي إياد، وجورج حبش، وفتحي الشقاقي وأحمد ياسين، وغيرهم، ممن كان وما زال لهم بصمات واضحة في النضال الوطني على طريق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال إن الشهيد أبو عمار اعتبر الوحدة الوطنية الفلسطينية شرطاً أساسياً للانتصار حيث وحد عدداً كبيراً من الفصائل تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كل مكان.

وبين أبو بكر أن الشهيد ياسر عرفات كان يقول دائماً إن لم نتوحد في إطار تنظيم واحد سنتوحد في أرض المعركة، في إشارة لتقدير دور جميع الفصائل الوطنية.

وذكر أن الشهيد أبو عمار يعيش في داخل كل فلسطيني حيث كرس فكراً وأسلوباً بات منهجاً نضالياً، سار على دربه خليفته الرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت، في قيادة معركة التحرر الوطني وإنهاء الاحتلال.

بدوره، جدد أمين سر حركة فتح مؤيد شعبان العهد والوفاء للشهيد أبو عمار وجميع الشهداء والأسرى الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل حرية شعبنا وإقامة دولته المستقلة.

وأوضح أن الاحتلال ومن خلال جرائمه اليومية بحق شعبنا يهدف إلى وأد هبة القدس التي جاءت للدفاع عن الكرامة الفلسطينية، مشدداً على أهمية المقاومة الشعبية السلمية في مواجهة الاحتلال وجرائمه اليومية بحق شعبنا.

وأشار إلى دور حركة الشبيبة الطلابية في جامعة فلسطين التقنية ومساهمتها الفاعلة في تنظيم وإحياء الذكرى الـ11 لاستشهاد الرمز أبو عمار، مؤكداً أهمية الوحدة الوطنية للحفاظ على النسيج الوطني في مواجهة الاحتلال.

وأكد رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري د. مروان عورتاني، المكانة التاريخية للشهيد أبو عمار وقيادته للشعب الفلسطيني، مؤكداً دور الجامعات في بناء الأوطان وبناء اقتصاد ومجتمع المعرفة.

ودعا جميع الغيورين على خضوري للدفاع عنها وتحمل مسؤولياتهم تجاه الجامعة التي تتعرض يومياً لاعتداءات متكررة من جيش الاحتلال.

واستهلت فعالية إحياء الذكرى الـ11 لاستشهاد عرفات، بافتتاح معرض للصور نظمته وزارة الإعلام للمصور الصحفي جمال العاروري، تضمن صورا خاصة بالراحل ابو عمار، وأخرى  تجسد نضال شعبنا ضد الاحتلال، وجنازة رمزية للشهيد عرفات لطلبة حركة الشبيبة في الجامعة.