الرئيس يستقبل عددا من الكتاب والأدباء يستقبل عددا من المشاركين في الأسبوع المصري المقام في فلسطين

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم الأحد، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين 48، والأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين.

 وجرى خلال اللقاء، مناقشة القضايا الثقافية الملحة في إطار توحيد الجهد الثقافي في الوطن والشتات، بعد اعتماد اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين، عضوا فاعلا في اتحاد الكتاب والأدباء العرب.

وأشاد سيادته، بهذه الخطوة التي تعيد الاعتبار للثقافة الفلسطينية وإعادة انتشارها في المشهد الثقافي العربي، وضرورة دعم المؤسسة الثقافية العربية  للمثقف الفلسطيني الذي يعاني من الحصار .

بدوره، ثمّن الأمين العام لاتحاد الكتاب الفلسطينيين مراد السوداني،  دعم سيادته لتوحيد اتحاد الكتاب في الوطن والشتات باعتبار الأدباء والكتاب ملح الأرض والضمير الذي يعبر عن الوجدان .

وكان رئيس دولة فلسطين محمود عباس قد استقبل، مساء السبت، الشاعر المصري هشام الجخ، وفرقة بيانولا للتخت الشرقي، والإعلامي المصري محمود الورواري، المشاركين في الأسبوع المصري المقام في فلسطين.

ورحب سيادته بالفنانين والشعراء في بلدهم الثاني فلسطين، وأكد عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري.

وأثنى سيادته على الدعم المصري المقدم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مؤكدا سيادته أهمية مثل هذه الزيارات التي تدعم شعبنا وصموده على أرضه.

الرئيس يتلقى برقيتي تهنئة برمضان من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وبرقية شكر جوابية من رئيس كازاخستان

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس برقيتي تهنئة من خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

                   

كما وتلقى سيادته برقية شكر جوابية من رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزاربايف، يشكره فيها على تهنئته له بانتخابه رئيسا للجمهورية.

وقال الرئيس نزاربايف في البرقية: 'إنني مسرور لفرصة تواصل العمل معكم من أجل تطوير التعاون بين البلدين في كافة المجالات لصالح الشعبين الصديقين'.