الرئيس يتلقى برقيات تهنئة من عدد من ملوك وقادة العرب ويبرق معزيا للملك السعودي ووليي عهده ولنظيريه التونسي والتشادي

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، برقيات شكر جوابية من كل من خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية،  ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث تقدم خادم الحرمين في برقيته الجوابية بالشكر للرئيس على إدانته الانفجار الإرهابي الذي وقع في القديح شرق السعودية.

كما وتلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس،  برقيات تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، من أخيه فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء في سلطة عمان، ومن مفتي الجهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، ومن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، وزوجته النائب ستريدا جعجع.

الرئيس يعزي العاهل السعودي ووليي العهد بوفاة قائد القوات الجوية

وقد أبرق الرئيس محمود عباس، معزيا ملك المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بوفاة قائد القوات الجوية الملكية الفريق ركن محمد بن أحمد الشعلان.

كما أبرق سيادته، معزيا بوفاة الفريق ركن أحمد الشعلان، الى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء-وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وولي ولي العهد- النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء- وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

كما وبعث الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، برقية تعزية لرئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي، بضحايا حادث التصادم الذي أدى لسقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وأخرى لرئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي اتنو، ولرئيس حكومته والشعب التشادي الشقيق، عبّر خلالها عن خالص تعازيه القلبية بضحايا التفجيرات الإجرامية التي وقعت في العاصمة نجامينا.

الرئيس يستقبل كل من نائب وزير الخارجية الياباني وزيرة السياحة في النيجر

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء امس الثلاثاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، نائب وزير الخارجية الياباني يوشيدا ناكاياما، والوفد المرافق له، بحضور سفير اليابان لدى فلسطين تاكشي أوكوبو.

وأطلع سيادته الضيف الياباني على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، وتطورات العملية السياسية والمأزق الذي وصلت إليه جراء التعنت الإسرائيلي.

كما واستقبل سيادة الرئيس، وزيرة السياحة في النيجر حوا باري، التي حملت لسيادته رسالة من رئيس النيجر يؤكد فيها حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ديوان الرئاسة يرسل حقن أنسولين لصالح الأطفال مرضى السكري في غزة

أرسل ديوان الرئاسة، اليوم الأربعاء، دفعة ثانية من حقن الأنسولين لأطفال مرضى السكري في قطاع غزة، والتي تأتي في إطار الجهود التي يبذلها الديوان للتخفيف عن أبناء شعبنا في القطاع.

وتبلغ تكلفة هذه الحقن 12 ألف شيقل، وتم إرسالها من خلال التواصل والتنسيق مع المؤسسات والمنظمات الدولية.

يذكر أن دفعة سابقة بقيمة 5،350 شيقل تم إرسالها للقطاع.