أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، الاستعداد التام، لتقديم كافة التسهيلات لتدفق أكبر عدد ممكن من الزائرين العرب والمسلمين الى القدس والمسجد الأقصى، داعيا الى تنفيذ قرار مجمع الفقه الإسلامي الدولي، الذي يحث الشعوب الإسلامية على زيارة القدس ومسجدها المبارك ودعم صمود أهلها، مثمنا عاليا القرار التركي بوجوب زيارة الأقصى بعد أداء مناسك العمرة لكل الأتراك المسلمين.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مؤتمر بين المقدس الإسلامي الدولي السادس، اليوم الثلاثاء في بيت لحم، بحضور وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيس، ووزير الأوقاف التركي محمد غورماز، وقاضي القضاة الشرعي الأردني أحمد هليّل، وغبطة البطريرك ميشيل صباح، وقاضي القضاة الفلسطيني محمود الهباش، وعدد من الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية.

 

مجلس الوزراء يرحب بعقد مؤتمر بيت المقدس الدولي في بيت لحم

 رحب مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في مدينة بيت لحم اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، بعقد 'مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي السادس'، في مدينة بيت لحم.

 وأكد مجلس الوزراء أن مدينة القدس ستظل عصية وأبية رغم كل الانتهاكات والممارسات العدوانية الإسرائيلية وأمام جميع إجراءات التهويد الإسرائيلية المتواصلة لطمس تاريخها العربي والإسلامي والمسيحي، مرحبا بالوفود العربية والإسلامية المشاركة في المؤتمر.

وشدد المجلس على أن انعقاد المؤتمر تزامنا مع الذكرى السابعة والستين للنكبة التي حلت بشعبنا الفلسطيني عام 1948، واقتلاعه من أرضه ووطنه، هو تأكيد على ملحمة صمود شعبنا الأسطورية والقدرة على البقاء، والإصرار على صون الهوية وعلى مواصلة كفاحه الوطني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة كاملة غير منقوصة، وتحقيق الحلم الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وإنهاء الاحتلال، وإزالة الاستيطان وجدار الفصل العنصري، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967م وعاصمتها الأبدية القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194، وإطلاق سراح جميع أسرانا الأبطال من سجون الاحتلال.

 

'اتحاد المرأة' يدعو لتجسيد قرار 'المركزي' برفع نسبة مشاركة النساء بالانتخابات

 دعا المجلس الإداري للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية إلى العمل على تجسيد قرار المجلس المركزي برفع نسبة مشاركة النساء بما لا يقل عن 30% في القوانين الانتخابية والأنظمة الداخلية للأحزاب ومتابعة تطبيقه في دوائر المنظمة، ومؤسسات الدولة والأحزاب.

وأشار المجلس خلال عقد دورته السادسة تحت اسم المناضلة المؤسسة الراحلة 'عصام عبد الهادي' تخليدا لدورها التأسيسي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، إلى أهمية تجسيد رؤية الاتحاد للقرار 1325، والعمل على توثيق انتهاكات الاحتلال، ومساءلة ومحاسبة إسرائيل على جرائمها المرتكبة.

وشاركت ثمانٍ وأربعون عضوة من أصل ثلاث وسبعين، ولم يصدر الاحتلال التصاريح لعدد من عضوات المجلس الإداري من سوريا، ولبنان، ومصر، وغزة.