وصل إلى لبنان يوم الأحد وفداً  قادماً من العاصمة الفرنسية باريس وفد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا - البالمد فرع فرنسا في زيارة تستغرق أسبوعاً يجري خلالها دراسة ميدانية للتحضير لانطلاق مشروع الدعم النفسي لأطفال المخيمات الفلسطينية في لبنان.
وأعلن منسق زيارات لبنان لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا البالمد عاصف موسى عن وصول الوفد الذي يشرف عليه قسم الأمراض النفسية في مستشفى بنتواز في باريس وأضاف بأن الوفد قد أمضى أياماً تدريبية وتم إعداد نماذج خاصة للدراسة الميدانية وأخذ المعلومات اللازمة بالتعاون مع شركاء التجمع في لبنان.

وبأن الوفد سيقيم في مستشفى الهمشري في مدينة صيدا جنوب لبنان ويضم الدكتورة ماري كلود الهمشري عضوة التجمع وزوجة الشهيد محمود الهمشري والذي يحمل المستشفى اسمه والسيدة دومنيك كولي مسؤولة في الصليب الأحمر الفرنسي وعضوة التجمع بالإضافة إلى الدكتورة فيروز ناجي ناشطة متطوعة في البالمد والتي ستساعد في التنسيق والترجمة للفريق.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله إلى لبنان الدكتور رياض أبو العينين مدير مستشفى الهمشري والدكتور عماد الحلاق مسؤول العلاقات العامة في الهلال الأحمر الفلسطيني والدكتورة صابرين أبو العينين وأعضاء اللجنة الطبية الفلسطينية المستقلة للتواصل العلمي والأكاديمي الدكتور ماهر كروم والدكتور نزيه دياب والدكتور محمد ميعاري.

واستكمل الوفد  النسائي التابع لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا البالمد القادم من فرنسا الذي يزور لبنان والمكون من الدكتورة ماري كلود الهمشري والدكتورة دومنيك والدكتورة فيروز يرافقهم منسق زيارات وفود البالمد الى لبنان عاصف موسى والإخصائية التربوية في وحدة التدخل المبكر في مستشفى الهمشري صابرين أبو العينين.

كما وزار الوفد يوم الثلاثاء 7 نيسان 2015 مركز أمراض الجهاز العصبي والصحة النفسية الكائن في مدينة صيدا جنوب لبنان والتقى مع المدير الطبي للمركز الدكتور نبيل رجب عكاوي بحضور المدير الإداري للمركز عدنان سعد الدين واطلع الوفد على المركز والخدمات التي يقدمها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاكل النفسية وصعوبات التعلم ومشاكل في النطق. وقدم الدكتور نبيل عكاوي والسيد عدنان سعد الدين شرحاً مفصلاً عن الواقع المعيشي للحالات التي تحضر للعلاج في المركز.