طارق حرب

تضامناً مع أهالي مخيم اليرموك، واستنكاراً للحصار والمذابح التي يتعرض لها اهله، نظّمت لجنة متابعة المهجرين الفلسطينين من سوريا اعتصاماً امام قاعة الشهيد عمر عبدالكريم في مخيم البرج الشمالي.

وتقدم المعتصمين امين سر اقليم حركة "فتح" لبنان رفعت شناعة، وامين سر وقيادة منطقة صور، وممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والاهلية، وحشد من الفعاليات.

وبعد تقديم من عضو قيادة شعبة البرج الشمالي باسل ابو شهاب، القى غازي اللوباني كلمة لجنة المهجرين جاء فيها : "اليوم تدخل المجموعات المسلحة من الدواعش إلى مخيم اليرموك ويجتاحونه ويعيثون فيه دماراً ويرتكبون المجازر والقتل ويدمرون كل شيء".

وطالب الانروا بتحمل مسؤولياتها من خلال الامم المتحدة والعمل على حماية ابناء اليرموك، وادخال الدواء والغذاء والماء لهم.

وناشد اللوباني "م.ت.ف" ومعها كل الفصائل بالعمل على انقاذ النساء والاطفال والشيوخ وتأمين ممر آمن لخروجهم من المخيم سالمين.

ثمّ كانت كلمة "م.ت.ف" القاها امين سر حركة فتح اقليم لبنان رفعت شناعة عبّر فيها عن اسفه لأن "شعبنا الفلسطيني اليوم يعاني لكن ليس من اسرائيل، انما يعاني مما يجري في البلاد العربية على يد ابنائها"، وأضاف "نشعر بالألم واهلنا في اليرموك يعانون لأنهم لم يغادروا المخيم، فهم يؤمنون بحق العودة إلى فلسطين".

وطالب شناعة القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى العالم بأسره وتكثيف اتصالاتها ووضعالعالم امام مسؤولياته في حماية ابناء مخيم اليرموك.

ورأى ان القيادة الفلسطينية التي اختارت الحياد داخل سوريا لا تريد ان تكون طرفاً في الدم العربي السوري، فنحن طرف فقط في الصراع ضد العدو الاسرائيلي ولا عدو لنا سوى اسرائيل.

وتوجه إلى"كل الاطراف التي تؤثر في الصراع الدائر في سوريا وتحترم شعبنا وتقدر وجوده وتؤمن بقضيته لكي تأخذ موقفاً موحّداً وايجابياً من مخيم اليرموك وغيره من المخيمات الفلسطينية".