في بيان مشترك صادر عن الحكومة الجزائرية والبرتغالية، تم توقيعه في القمة البرتغالية الجزائرية التي عقدت، الثلاثاء، في الجزائر، في قصر الحكومة بمشاركة رئيس الوزراء البرتغالي بيدرو باسوس كويلو، ونظيره الجزائري عبد المالك سلال، أكدت الدولتان ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة في حدود 1967.

كما أكد الطرفان من جديد دعمهما لجهود الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون، والمبعوث الشخصي له في الصحراء الغربية كريستوفر روس، لإيجاد حل عادل و دائم ومقبول من قبل الطرفين، يتيح لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره في إطار قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وفي مجال السياسة الخارجية، فإن حكومة الجزائر والبرتغال أكدتا على الحاجة الملحة لإيجاد حل عادل ودائم وشامل للصراع في الشرق الأوسط، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة في حدود 1967، كجزء من حل الدولتين وفقا للقانون الدولي، ووفقا لمبادرة السلام العربية والقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ".

وهنأت الجزائر البرلمان البرتغالي اعتماده في 12 كانون أول/ ديسمبر 2014 قرارًا يحث الحكومة على الاعتراف بالدولة الفلسطينية كدولة مستقلة وذات سيادة، وفقًا لمبادئ القانون الدولي.