حب الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني النائب بسام الصالحي، بنجاح الأحزاب العربية في تشكيل القائمة المشتركة لخوض الانتخابات في إسرائيل.

وتمنى الصالحي لها النجاح في تحقيق فوز كبير، يعزز من نضال الجماهير الفلسطينية والقوى اليهودية التقدمة المؤيدة للسلام العادل في مواجهة العنصرية والفاشية المتنامية في إسرائيل، ومن أجل التحرّر من نير الاحتلال والاستيطان والتشريد.  

وقال الصالحي إن حزب الشعب الفلسطيني هنأ قادة الأحزاب العربية على نجاحهم في هذا المسعى،  وعبر في لقاء ثنائي مع الرفيق محمد بركة رئيس الجبهة عن تقديره الكبير لهم، وبشكل خاص للجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة.

كما هنأ أيمن عودة بانتخابه رئيسا للقائمة المشتركة وتمنى له ولقائمته النجاح والتقدم في خدمة القضايا المشتركة الوطنية والاجتماعي. 

من جهته اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني نجاح الأحزاب العربية في تشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات العشرين للكنيست للمرة الأولى في مسيرتهم الكفاحية، ردا على العنصرية المتفشية في إسرائيل ومثالا لشعبهم على إمكانيات تحقيق العمل الوطني المشترك، لمواجهة تحديات المرحلة .

وأضاف د. مجدلاني خلال اتصال هاتفي مع المحامي أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة أن هذا النجاح في تشكيل القائمة المشتركة بهذا المشهد الوحدوي هو مناهضة للاحتلال ومناصرة الدولة الفلسطينية في الأرض المحتلة عام 1967 ومناهضة العنصرية في إسرائيل وللحصول على الحقوق الجماعية والفردية لفلسطينيي الداخل الذين يشكلون نحو 17? من سكانها ليكونوا مؤثرين في صناعة القرارات والدفاع عن مصالح أبناء شعبنا في مواجهة سياسات التمييز العنصرية والفاشية.

وأكد د. مجدلاني على وحدة المصير الذي تجمع أبناء شعبنا في كافة اماكن تواجدهم ، موضحا أن هذه القائمة التي نتمنى لها الفوز وتحقيق نتائج طيبة والتي نأمل أن تكون القوة الثالثة في الكنيست ، وسيكون بمقدورها التأثير لعدم صعود اليمين المتطرف وتماديه في سياساته العدوانية المتنكرة لأسس ومرجعيات عملية السلام ، وحق شعبنا في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .