أكد السفير د. حازم أبو شنب عضو المجلس الثوري لحركة"فتـح" على ايجابية وصول وفد القوى المكلف من قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة حركة "فتـح" للقاء قيادة حماس في قطاع غزة مقر نائب رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية معتبرا ان تطورات الوضع الفلسطيني تستدعي وعي القيادات السياسية بالالتفاف حول البرنامج الوطني الذي يقوده الرئيس محمود عباس.

وثمن أبو شنب في تصريح صحافي " انتهاج الرئيس عباس خط المقاومة بالطرق الدبلوماسية والسياسية ضد إرادة وخطط الاحتلال الذي سعى الى ضرب فكرة حل الدولتين وعدم تمكيننا من اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ".

وقال ابو شنب ان انخراط حركة حماس في الجهد الفلسطيني الوطني المستمر والمتواصل منذ فترة لصالح الاهداف الفلسطينية يعتبر خطوة رئيسية لانجاز ما اصطلح على تسميته "بالمصالحة" من باب الشراكة السياسية وذلك عبر الالتزام باتفاقيات القاهرة والدوحة والتي اساسها تمكين الشعب الفلسطيني من انتخاب ممثليه في المؤسسات التشريعية والتنفيذية للنظام السياسي الفلسطيني وهو ما يسمح بتشكيل حكومة توافق وطني بشكل سريع ولفترة محددة تعمل على التحضير لهذه الانتخابات وتسيير امور الشعب الفلسطيني وتأمين احتياجاته في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة والقطاع خاصة وان المعاناة في قطاع غزة تزيد عن امكانات احتمال البشر على حد وصفه.

وأضاف القيادي الفتحاوي أن" برنامج القوى الوطنية الفلسطينية بقيادة فتـح نجح في فرض حل الدولتين على حكومة المتطرفين وعلى المجتمع الدولي بانتهاج الدبلوماسية الناعمة المرتبطة بالمقاومة السلمية" مؤكدا ً ان نهج "فتـح" ثبتت صحته والباب مفتوح لأن يلحق بها من تأخر دون أن يفرض علينا عثراته". ولذلك نفتح الباب لشراكة سياسية تشمل الجميع دون إقصاء وتذهب نحو صياغة المستقبل.. مستقبل النضال التحرري ومستقبل النظام السياسي ومستقبل العلاقات الداخلية وغيرها من القضايا".