قال وزير الاقتصاد الوطني د جواد ناجي، اليوم الأربعاء، "أن حراكاً دولياً تبذله الحكومة الفلسطينية لحشد لمواجهة الوضع الاقتصادي الراهن، والمساندة الدولية لتطوير وتحسين الاقتصاد الفلسطيني، بما يمَكن من دفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام. جاء ذلك قبيل توجه الوزير ناجي مع الوفد الرسمي برئاسة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله إلى العاصمة الاندونيسية جاكرتا للمشاركة في مؤتمر التعاون الثاني لدول جنوب شرق أسيا لدعم قدرات الاقتصاد الفلسطيني( مؤتمر سيباد) المقرر خلال الفترة الواقعة ما بين 1-2/03/2014.
سيناقش المؤتمر سبل تنمية الاقتصاد الفلسطيني مع الأخذ بعين الاعتبار أولويات التنمية الوطنية، وبناء قدرات الكوادر البشرية في المؤسسات الفلسطينية. كما سيسلط الضوء على واقع الاقتصاد الفلسطيني، ودور ومساهمات دول شرق آسيا والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية في دعمه.

وبينت الوزارة في بيانها انه سيتم أثناء المؤتمر عقد منتدى رجال الأعمال بمشاركة أكثر من 50 رجل أعمال فلسطيني وعدد أخر من نظرائهم في تلك الدول، إضافة إلى افتتاح معرض للترويج للمنتجات الفلسطينية بمشاركة أكثر من 30 شركة فلسطينية ستقوم بعرض منتجات تضم مختلف القطاعات والصناعات الوطنية