قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للشباب ساجد كراكرة: إن "تحضيرات الفدائي لبطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب- السعودية 2024، كانت مختصرة بشكل كبير، وقد اجتمع المنتخب بشكل كامل لأول مرة قبل يومين فقط من انطلاق البطولة، بسبب الظروف التي تعيشها فلسطين".

ويلعب منتخبنا للشباب في بطولة غرب آسيا في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات سوريا، والإمارات، والبحرين، ويستهل مشواره بلقاء المنتخب السوري الشقيق يوم بعد غد الأربعاء.

وأضاف كراكرة في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الاثنين 2024/06/24 في مدينة الطائف: "نحاول الظهور بصورة مشرفة في هذه البطولة واستغلالها كمرحلة تحضير للتصفيات القادمة في شهر سبتمبر".

وأوضح أنه رغم المحاولات لإقامة معسكرات خارجية ومباريات ودية، إلا أن الظروف في الضفة الغربية وقطاع غزة لم تسمح بإعداد المنتخب بشكل جيد لهذه البطولة، خاصة في ظل توقف النشاط الرياضي في فلسطين منذ أكتوبر الماضي، وابتعاد اللاعبين عن أجواء المنافسات المحلية.

وأشار إلى أن المنتخب يفتقر إلى عدد من لاعبيه من قطاع غزة، حيث لم يتمكنوا من استدعاء أربعة لاعبين، بسبب عدم السماح لهم بالمغادرة، إضافة إلى استشهاد لاعب من منتخب الشباب.

وأكد كراكرة أن تجمعات اللاعبين في الضفة الغربية كانت محدودة وصعبة، نظرًا لصعوبة التنقل، ولكن الفدائي يسعى جاهدًا إلى الاستعداد للتصفيات الآسيوية في شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف: "مجموعتنا في التصفيات تضم منتخبات قوية مثل السعودية وأستراليا، ونعمل على تحسين أداء العناصر الموجودة لدينا، ونأمل في عقد مباريات ودية بعد هذه البطولة تحضيرًا للتصفيات الآسيوية".