جددت محكمة الاحتلال، الاعتقال الإداري للمرة الثانية بحق المعتقلة خالدة جرار "61 عامًا" من مدينة رام الله، لمدة 6 أشهر.

وكانت سلطات الاحتلال، أصدرت أمر اعتقال إداري بحق المناضلة جرار "60 عامًا" لمدة ستة أشهر، في شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، بعد اعتقالها في السادس والعشرين من شهر كانون أول/ ديسمبر الماضي.

ويذكر أنّ الاحتلال أفرج عن جرار، في اعتقالها الأخير عام 2021، وخلال هذا الاعتقال فقدت ابنتها وحرمت من وداعها، فيما كانت قد فقدت والدها خلال اعتقالها عام 2017.

كما يشار إلى أن خالدة جرار من مواليد 9 شباط 1963، وهي سياسية وناشطة نسوية يسارية، وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعضو في المجلس التشريعي عن الجبهة، ورئيسة لجنة الأسرى في المجلس التشريعي.

وتنشط جرار في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، خاصة حقوق المعتقلين الفلسطينيين, كما عملت على إصدار العديد من الأبحاث في مجال انتهاكات حقوق المعتقلات. واعتُقلت عدة مرات، وتم الإفراج عنها في عام 2021، وخلال هذا الاعتقال فقدت ابنتها بشكل مفاجئ، وحُرمت من وداعها الأخير، وكانت قد فقدت والدها سنة 2017 وهي خلف القضبان.

وفي ذات السياق، جددت سلطات الاحتلال في معسكر سالم اليوم الاثنين 2024/06/24، الاعتقال الإداري للمعتقل  أنيس زاهر أنيس علاونة من بلدة جبع جنوب جنين لمدة 4 أشهر.

وذكر ذوو المعتقل علاونة، أنه معتقل منذ عامين، وقد تم تجديد الاعتقال الإداري له للمرة الخامسة على التوالي، دون توجيه أي تهم بحقه.