بدعوة من إتحاد لجان حق العودة ودائرة شؤون اللاجيئن والأونروا في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، شاركت حركة "فتح" قيادة منطقة الشمال بالإعتصام الجماهيري دعمًا للأونروا وتمسكًا بها في مواجهة الضغوط السياسية والمالية، وللمطالبة بخطة طوارئ إغاثية شاملة ومستدامة لشعبنا وإستكمال إعمار مخيم نهر البارد، وذلك يوم الخميس ١٣-٦-٢٠٢٤ أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم نهر البارد.

تقدم المشاركين عضوا قيادة منطقة الشمال ناصر سويدان، والأستاذ أحمد الخطيب، وأعضاء والكادر التنظيمي والحركي في شعبة نهر البارد، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وحشد من أبناء شعبنا.

كلمة فصائل (م.ت.ف) ألقاها عضو قيادة منطقة الشمال الأخ ناصر سويدان، تحدث فيها عن الإبادة والقتل الوحشي الذي يتعرض له شعبنا على مدار شهور في غزة والضفة والقدس من قبل جيش الاحتلال الصهيوني.

وأكد على صمود هذا الشعب المرابط البطل الأسطوري في أرضه رغم المجازر وانعدام مقومات الحياة، حيث ما زال العدو الصهيوني يستهدف المدنيين والصحفيين والكادر الصحي ويمنع دخول المساعدات على مسمع من العالم الصامت.

وأكد على حقوقنا المطلبية والمعيشية التي لم تلتزم بها الأونروا تجاه شعبنا في مخيم نهر البارد وما زالت معاناتهم مستمرة إلى اليوم، كما طالبها باستكمال إعمار المخيم وتقديم المساعدات المالية والاستشفائية كاملة لأبناء شعبنا في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعصف في لبنان البلد المضيف.

وأشاد بالجهود الجبارة للقيادة الفلسطينية في سعيها الدائم للضغط على الاحتلال لوقف العدوان البربري عن شعبنا في غزة، مؤكدًا على ضرورة التوحد في الكلمة والموقف بين جميع الفصائل في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني.

كلمة لجان الوحدة العمالية ألقاها عضو قيادة إتحاد لجان حق العودة علي السعيد، توجه فيها بالتحية لشعبنا الصامد في غزة وكافة أرجاء الوطن، مطالبًا الأونروا بتنفيذ إلتزاماتها تجاه شعبنا وخاصة أهلنا في مخيم نهر البارد، واستكمال إعماره وتقديم المساعدات المالية والصحية لعموم أبناء شعبنا.