"فتوح" يرحب باعتراف إسبانيا والنرويج وإيرلندا بدولة فلسطين

رحب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، باعتراف إسبانيا والنرويج وإيرلندا بدولة فلسطين.

وقال فتوح في بيان صادر عن المجلس الوطني، اليوم الأربعاء، إنها لحظات تاريخية تنتصر فيها عدالة قضيتنا وشعبنا الذي ما زال يخضع لأطول احتلال في التاريخ عانى فيه ألم العنصرية والتشرد والظلم والإبادة الجماعية.

وأضاف، أن حق شعبنا في تقرير مصيره يعد حقا راسخا ومعترفا به بموجب القانون الدولي.

وطالب فتوح، الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين بالوقوف عند مسؤولياتها والإقرار بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإعادة الثقة بالعدالة الدولية والقانون الدولي دون تمييز لشعوب الأرض كافة.

وأعرب عن تقديره وشكره لكل من إسبانيا والنرويج وإيرلندا، ولجميع الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية.

 

مجدلاني يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وإيرلندا الاعتراف بدولة فلسطين

رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني باعتراف إسبانيا والنرويج وإيرلندا بدولة فلسطين.

واعتبر في بيان صادر عن جبهة النضال، اليوم الأربعاء، أن الاعتراف انتصار للحق والعدل ولقيم الحرية والديمقراطية ولحق شعبنا في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وأشار مجدلاني، إلى أن هذا الاعتراف يعني التمسك بحل الدولتين وإنقاذه من محاولات التدمير الإسرائيلية بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية، كما سيفتح الباب أمام المزيد من الاعترافات الأوروبية التي كسرت الصمت والفيتو الأميركي، وهو بداية لتطوير العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين وتعزيزها، وتمكينها من الحصول على الاعتراف بالعضوية الكاملة في الامم المتحدة.

 

عرنكي يرحب بقرار إسبانيا وإيرلندا والنرويج الاعتراف بدولة فلسطين

رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون المغتربين فيصل عرنكي، بقرار إسبانيا وإيرلندا والنرويج الاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدا أنه ينسجم مع القوانين وقرارات الشرعية الدولية، التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتقرير المصير.

ووصف عرنكي في بيان صحفي، القرار بالإنجاز السياسي الهام الذي سيؤثر بشكل إيجابي في مستقبل القضية الفلسطينية، مشيدا بالمواقف المبدئية للدول الثلاث وانحيازها إلى القانون الدولي الهادف إلى إحلال الأمن والسلام في المنطقة والتزامها بحل الدولتين، في الوقت الذي تمارس فيه دولة الاحتلال عدوانها ومجازرها بحق أبناء شعبنا، بهدف اقتلاعه من أرضه وإنهاء قضيته.

وطالب دول العالم التي لم تعترف بفلسطين باتخاذ قرارات الاعتراف بشكل عاجل، التزاما بقرارات الأمم المتحدة، وتطبيقا لخيار حل الدولتين كسبيل لإيجاد السلام والاستقرار وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.