أطلقت "أوبن إيه آي" إصدارًا جديدًا من "دالإي"، وهو مولّد الصور بالذكاء الاصطناعي، وأدرجته في اشتراكات "تشات جي بي تي" المدفوعة.

وتعتمد هذه الميزة على نموذج الذكاء الاصطناعي المسمّى "دال إي 3"، الذي أطلقته الشركة المرّة الأولى في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، وأضافته بعد بضعة أسابيع في "تشات جي بي تي".

وسمح الإصدار الأصلي من "دال إي"، الذي أطلقته الشركة في العام الماضي للعملاء، بتوليد صور بناءً على المطالبات النصية والأمثلة المرئية، بالإضافة إلى إجراء تعديلات لاحقة.

ويسهّل التحديث الجديد على المستخدمين تحرير الصور التي يولّدونها، وتستطيع الوصول إلى مولّد "دال إي" داخل "تشات جي بي تي 3" من خلال واجهة روبوت الدردشة نفسها مثل مزايا الخدمة الأخرى.

ويتيح زر "تحديد" المضاف حديثًا في الجزء العلوي من الواجهة للمستخدمين، إبراز قسم الصورة المحدّد الذي يرغبون في تحريره، وإدخال تعليمات اللغة الطبيعية التي تصف التغييرات التي يرغبون في إجرائها.

ويمكن للمستخدم أن يرسم دائرة حول شجرة في صورة غابة ويطالب "دال إي" بإزالتها، ومن الممكن أيضًا تغيير تصميم الكائنات في الصورة أو إضافة كائنات جديدة.

وقالت "أوبن إيه آي" في تدوينة حول تفاصيل التحديث: "نوصي باختيار مساحة كبيرة حول المنطقة التي تنوي تحريرها للحصول على نتائج فضلى".

ويتوفر "دال إي" في "تشات جي بي تي برو"، وهو إصدار مدفوع من روبوت الدردشة موجّه نحو المستهلكين، بالإضافة إلى مستويين آخرين من المنتجات المتقدّمة التي تقدّمها "أوبن إيه آي" للمؤسسات.

ويمكن الوصول إلى هذه الميزة في كل من إصدارات الويب والأجهزة المحمولة.