رحب نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، بتكليف سيادة الرئيس محمود عباس، الدكتور محمد مصطفى لتشكيل الحكومة التاسعة عشرة، مشيرًا إلى أن معارضة حركة "حماس" لهذا التكليف سلوك غير مسؤول ومحاولة منها بأن تصبح البديل للمشروع الوطني.

ودعا أبو بكر في حديث لإذاعة صوت فلسطين، حركة حماس إلى أن تعيد حساباتها بما يلائم مصالح شعبنا بالحرية والاستقلال وتحمل مسؤولياتها ضمن البيت الفلسطيني.

وقال: إن "الدكتور مصطفى واحدا من الشخصيات الاقتصادية والوطنية البارزة، ولديه القدرة على إدارة الحكومة في هذه المرحلة الخطيرة والحساسة".

وأضاف أبو بكر: أن "كتاب تكليف الدكتور مصطفى حدد ملامح المرحلة المقبلة، وبرنامج ومهمات الحكومة، وخاصة فيما يتعلق بحرية الصحافة وضرورة ترسيخ الحريات الاعلامية".

وأكد أن نقابة الصحفيين جاهزة لتقديم رؤية شاملة ومكتوبة للحوار مع الحكومة على أساس تكريس الحريات الاعلامية والنهوض بالاوضاع الإقتصادية والمهنية للصحفيين.

ودعا أبو بكر، القوى والمؤسسات لتضافر الجهود، خاصة وأن شعبنا وقضيتنا يمران في أزمة كبيرة في ظل حرب الإبادة والعداون على شعبنا في قطاع غزة والضفة، لانجاح عمل الحكومة من أجل الحرية والاستقلال.