توجت حلا القاضي، بطلة فلسطين في الكاراتيه، بالميدالية البرونزية، اليوم الخميس، في منافسات كوميته تحت وزن 68 كجم، بعد الفوز على اللاعبة (جاو شاو) من الصين تايبيه بنتيجة (6-3)، في دورة الألعاب الآسيوية "هانجتشو" بالصين.

وكانت حلا القاضي سجلت ملحمة كبيرة أمام الأوزبكية (بون ايجامبرديفا) في دور الـ16 وهي المواجهة التي حسمتها حلا عن جدارة واستحقاق بـ8 نقاط مقابل 7.

حلا القاضي  (22 عامًا)، من بلدة دير استيا شمال غرب مدينة سلفيت في الضفة الغربية، عندما كانت في السابعة من عمرها، حلمت ان تصبح لاعبة كاراتيه، وبأنها ستصبح نجمة فلسطينية في رياضة الكاراتيه في يوم من الأيام.

ومنذ ذلك الحين ركزت على تحسين مهاراتها الرياضية وتبذل قصارى جهدها لتشرف نفسها وعائلتها ومدرستها  وكذلك الحي الذي تعيش فيه، ولم تدرك أن لديها مشكلة أكبر وهي أنها يجب أن تحافظ على ذلك طوال الوقت".

ولاحظت حلا عند مشاركتها في مسابقات عربية أن "البعض لم يكن يعرف أين موقع فلسطين على الخريطة، كانوا يعرفون فقط عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي". وعلى إثر ذلك، قررت الشابة العشرينية أن تأخذ الأمر على عاتقها وتعرف العالم على بلدها وثقافة شعبها، وفي محاولة لتحقيق هدفها، سعت حلا إلى أن تبقي نفسها في المستويات الثلاثة الأولى في جميع المسابقات التي شاركت فيها ولديها إصرار على تغيير الصورة النمطية للفلسطينيين بأنهم لا يقاتلون طوال الوقت إلا ضد الإسرائيليين.

ومنذ ذلك الحين  فازت بالمستوى الأول في أول مسابقة دولية لها، ورفعت العلم الفلسطيني لأول مرة في حياتها، شعرت أن مسؤوليتها زادت وأصبحت سفيرة لبلدها".

والآن أصبحت حلا القاضي نجمة كاراتيه في رياضة الكاتا والقتال الحر وتبذل جهودًا غير عادية لتطوير نفسها والبقاء بالمستوى الذي يليق بها لتكون دائمًا على أهبة الاستعداد لتمثيل وطنها فلسطين.

وخطوة بخطوة، نجحت حلا في وضع بصمتها على الساحة الفلسطينية في رياضة الكاراتيه، حيث فازت بميداليات عدة مرات.