واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد 4 مواطنين وأصيب العشرات في الضفة وغزة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 13 مواطنا من الضفة، وأخذت قياسات 4 منازل تمهيدا لهدمها جنوب نابلس، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، وهدموا خيمة سكنية وحظيرة أغنام جنوب الخليل.
 

4  شهداء وعشرات الإصابات في الضفة وغزة

استشهد 3 مواطنين وأصيب 30 على الأقل، بينهم بإصابات خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المخيم وحاصرت منزلين، وقصفتهما بعدة صواريخ، ومنعت مركبات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول للمصابين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات الهاشمية، والعرقة، وطورة، ونزلة زيد، واليامون، وسيرت دورياتها في شوارع تلك القرى في خطوة استفزازية، دون أن يبلغ عن مداهمات أو اعتقالات في صفوف المواطنين، فيما كثفت تلك القوات تواجدها العسكري في محيط قرى المحافظة وبلداتها الأخرى. وحولت قوات الاحتلال منزلا في قرية جلبون شرق جنين إلى نقطة مراقبة عسكرية.
 

وفي قطاع غزة، استشهد شاب  جراء إصابته برصاصة في رأسه وأصيب 11 آخرون بالرصاص، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام، خلال قمع قوات الاحتلال لمتظاهرين على الحدود الشرقية للقطاع.

كما أصيب مواطن برصاصة شرق منطقة أبو صفية شرق بلدة جباليا شمال القطاع، نقل على إثرها إلى مستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة، إضافة إلى إصابة آخرين شرق خان يونس، ورفح.

 واصلت سلطات الاحتلال إغلاق معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي، ومنعت تنقل الأفراد من عمال وتجار ومرضى وحالات إنسانية عبر المعبر، تحت حجج وذرائع واهية.

وفي محافظة القدس، أصيب عشرات الطلبة بحالات اختناق، بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة عناتا، شمال شرق المحافظة، مما اضطر الطلبة إلى مغادرة الفصول الدراسية بسبب الغاز الكثيف الذي أُطلق صوب المدارس وتسبب بحالات اختناق كبيرة.
 

اعتقال 13 مواطنا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 مواطنين بينهم طفل بعد دهم منازلهم وتفتيشها في مخيم العروب شمال الخليل.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال مدخل قرية خلة الميّة، شرق يطا جنوب الخليل، وعزلتها عن محيطها.

هذا وأغلقت قوات الاحتلال بالمكعبات الإسمنتية، مدخل القرية المؤدي إلى الطريق الالتفافي 60، وعزلتها عن محيطها، ومنعت المواطنين من الدخول إليها، أو الخروج منها.

ومن جانب آخر، نصب جنود الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الجنوبية بمنطقتي الحرايق وقلقس، وعلى مدخلي مخيم الفوار وبلدة دورا، وعرقلوا حركة المواطنين وفتشوا مركباتهم.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال عدة شبان، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا، بعد أن داهمت منزله في البلدة القديمة، وفتشته، كما اعتقلت القوات طفلا.

 اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية السلام شمال شرق القدس وداهمت منازل عدة وفتشتها، كما اقتحمت برفقة الكلاب البوليسية منزل مقدسي ومحله التجاري في بلدة العيسوية شمال القدس، وعاثوا فيهما خرابًا، بحجة التفتيش.

كما سلّمت سلطات الاحتلال شاب من بلدة جبل المكبر، قراراً بنيّة إبعاده عن مدينة القدس مدة 3 أشهر.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال شابان، أثناء مرورهما عبر حاجز عطارة العسكري شمال المحافظة.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال طالب في جامعة النجاح الوطنية، أثناء مروره عبر حاجز عناب العسكري، جنوب طولكرم.

كما اعتقلت قوات خاصة من جيش الاحتلال شاب من مخيم طولكرم، خلال تواجده بالقرب من حاجز جبارة جنوب مدينة طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال عدوانها على مخيم جنين، شاب ومسن مريض قبل أن تفرج عنه لاحقا، حيث أصيب بذبحة صدرية.
 

الاحتلال يأخذ قياسات 4 منازل تمهيدًا لهدمها جنوب نابلس

أخذت قوات الاحتلال الإسرائيلي قياسات 4 منازل، في قرية عوريف جنوب نابلس، تمهيدا لهدمها.

يشار إلى 3 من المنازل مأهولة بالسكان إحدى المنازل يقطن به سبعة أفراد، في بناية مكونة من ثلاثة طوابق، يسكن فيها عائلتان.
 

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" ويهدمون خيمة سكنية وحظيرة أغنام جنوب الخليل

اقتحم 98 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشدَّدة من شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين الأقصى، والتدقيق في هوياتهم الشخصية، إضافة إلى استمرار إبعاد العشرات منهم عن المسجد، لفترات متفاوتة.

وفي محافظة الخليل، أجبر مستوطنون مواطن على مغادرة منطقة "العين البيضاء" جنوب شرق يطا جنوب المحافظة، وهدموا خيمته السكنية وحظيرة للأغنام، وشرّدوا عائلته وأطفاله.

كما رعى مستوطنو مستوطنة "افيجال" المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم جنوب الخليل، أغنامهم في أراضٍ مزروعة بالزيتون تعود لعائلة فلسطينية.