واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد 2023/9/3، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل مواطنين من بيرزيت وباب حطة بالقدس.

واستولى الاحتلال على جرافة في تقوع ببيت لحم، وجرار زراعي في مسافر يطا، واعتدى على وفد من حركة "فتح" وهيئة مقاومة الجدار في مسافر يطا، عدا عن اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.
 

الاحتلال يعتقل مواطنين من بيرزيت وباب حطة بالقدس

اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة بيرزيت شمال رام الله، وشاب من باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، ونقلته الى مركز تحقيق القشلة، في البلدة القديمة.
 

الاحتلال يستولي على جرافة في تقوع وجرار زراعي في مسافر يطا

استولت قوات الاحتلال على جرافة أثناء عملها في تسوية بناية في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

كما استولت على جرار زراعي في منطقة "قويويس" في مسافر يطا -جنوب الخليل.
 

الاحتلال يعتدي على وفد من "فتح" وهيئة مقاومة الجدار في مسافر يطا

اعتدت قوات الاحتلال على وفد من إقليم حركة "فتح"، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، خلال تفقده أهالي قرية لصفر في مسافر يطا جنوب الخليل، والتي تعاني من انتهاكات الاحتلال والمستوطنين، حيث أصيب في الاعتداء كلا من: ممثل الارتباط، وأمين سر اقليم يطا، ومدير هيئة الجدار والاستيطان وآخرين.
 

مستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحم نحو 140 مستوطنًا المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات متفرقة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

ونشرت قوات الاحتلال منذ الصباح، وحداتها الخاصة وعناصرها في باحات الأقصى وعند أبوابه، وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين والتضييق على حركة تنقل الفلسطينيين في ساحات الحرم.

ويأتي ذلك، فيما شرعت "منظمات الهيكل" المزعوم بحملة لحشد أكبر عدد ممكن من المستوطنين لتنفيذ اقتحامات واسعة وجماعية للمسجد الأقصى خلال موسم الأعياد اليهودية المقبلة، والذي يعد الأطول هذا العام.

وتبدأ الأعياد اليهودية برأس "السنة العبرية" يومي السبت والأحد الموافق 16 و17 أيلول/ سبتمبر الحالي، ويليه أيام "التوبة العشر" التي تتكثف فيها الاقتحامات، ومن ثم "عيد الغفران" يوم الإثنين 25 من نفس الشهر، ثم "عيد العرش" الذي يبدأ من يوم السبت 30 أيلول/ سبتمبر، وحتى السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وينفذ المستوطنون اقتحامات يومية استفزازية للمسجد الأقصى المبارك ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة للسيطرة عليه وفرض التقسيم الزماني والمكاني.