نظّمت حركة "فتح" - شُعبة صيدا لقاءً تنظيميًا تثقيفيًّا حاشدًا، حاضر فيه أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، اليوم الأحد ٨ أيار ٢٠٢٢ في مقر الشعبة. 

 

وتقدم الحضور إلى جانب اللواء ماهر شبايطة، عضو قيادة حركة "فتح" منطقة صيدا رجاء شبايطة، مسؤول المكتب الحركي للمهندسين الفلسطينيين في منطقة صيدا عاطف عيسى، وحشد كبير من كوادر وأبناء التنظيم في شعبة صيدا.

 

وكان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" - شُعبة صيدا مصطفى اللحام وأعضاء قيادة الشعبة. 

 

وقد بدأ اللواء شبايطة اللقاء بقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية المعاصرة وروح الشهيد القائد ياسر عرفات، ثم توجه شبايطة بالتحية للرئيس القائد الصامد محمود عباس والقيادة الفلسطينية المناضلة، ولأبناء شعبنا في الوطن وخصوصًا أبناء شعبنا في العاصمة المقدسة تقديرًا لتصديهم ورباطهم الدائم في الدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومهد ورفعت سيدنا المسيح عليه السلام، عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

 

ثم تطرق اللواء ماهر شبايطة لموضوع الحرب الروسية-الأوكرانية، بما لها من سلبيات على القضية الفلسطينية بما في ذلك التعتيم المخيف على ما يجري من إنتهاكات صهيونية للأراضي الفلسطينية عموما والمسجد الأقصى المبارك خصوصا، كما لفت إلى أن هناك سياسة كيل بمكيالين يقودها الاتحاد الأوروبي اتجاه ما يجري، وعدم اكتراثه للطلب الفلسطيني بتأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني. 

 

ثم تحدث اللواء شبايطة عن الوضع اللبناني، متمنيًا على أبناء شعبنا عدم التجول خلال يومي السبت والأحد بالتزامن مع موعد الانتخابات النيابية اللبنانية إلا في حالات الضرورة القصوى، مجددًا تأكيده على عدم التدخل في الشأن اللبناني لا من قريب ولا من بعيد.

 

وقد تحدث اللواء شبايطة في موضوعات متفرقة، حيث تطرق للوضع الأمني داخل المخيمات من آخر المستجدات في موضوع إشكال مخيم برج الشمالي الذي وقع في ديسمبر من العام الماضي، كما تطرق لموضوع إغتيال العنصر في الأمن الوطني الفلسطيني الشهيد محمد المبدى وتداعياته وكيف تم التعامل معها بحنكة وحكمة وصولا إلى تسليم الفاعلين.

 

ثم تطرق شبايطة لموضوع الأونروا ومحاولات طمس دورها من قبل القيمين عليها، مجددا رفض القيادة الفلسطينية لمحاولات طمس هوية الأونروا ودورها كشاهد حي على نكبة الشعب الفلسطيني. 

 

وقد أجاب اللواء شبايطة في ختام اللقاء على أسئلة الحضور.

 

خبر: محمد الصالح