زارَ وفدٌ من حركة "فتح" برئاسة أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة وأمين سر شُعبة عين الحلوة العقيد ناصر ميعاري، مقر حزب الشعب الفلسطيني في عين الحلوة مباركين بذكرى إعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني، وذلك اليوم الخميس ١٠- ٢- ٢٠٢٢.

 

وتأتي هذه الزيارة تعبيرًا عن الأخوة والعلاقة المتينة التي تربط حركة "فتح" مع حزب الشعب الفلسطيني. 

وكان في استقبال الوفد وفد قيادي من حزب الشعب الفلسطيني في منطقة صيدا برئاسة عضو قيادة الحزب في لبنان وسكرتيرها في منطقة صيدا عمر النداف. 

 

من جهتها قدمت قيادة الحزب لحركة "فتح" التعزية باستشهاد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن معتبرةً غيابه خسارة كبيرة لأطياف الشعب الفلسطيني كافةً في جميع أماكن وجوده.

 

وتطرق النقاش خلال الزيارة إلى عدة قضايا سياسية ولا سيما المتعلقة بنتائج الدورة الحادية والثلاثين لانعقاد المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية والتي كان أبرزها تعليق الاعتراف بدولة إسرائيل ووقف التنسيق الأمني باشكاله المختلفة.

 

وتمت إدانة واستنكار عملية الإغتيال الجبانة لشهداء نابلس محمد الدخيل وأشرف المبسوط وأدهم مبروكة مطالبين المجتمع الدولي بحماية أبناء شعبنا من إرهاب الاحتلال الاسرائيلي.

 

وجرى التباحث في الوضع الأمني في مخيّمات لبنان والعمل على حفظ أمن مخيماتنا وتفادي كل المشاكل لجعل مخيّماتنا محطات آمنة إلى حين العودة إلى فلسطين. 

 

وفي الختام أكّد اللواء شبايطة أن موقفنا ثابت من ناحية عدم التدخل بأي شأن عربي وفي لبنان خاصة، والنأي بالنفس عن كل ما يدور حولنا وأن لا نكون سوى عامل أمن واستقرار في كل أماكن وجود شعبنا.

 

تصوير: فادي عناني