شيّعت مدينة صيدا جثمان أمين سر اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري الفقيد الأستاذ المناضل توفيق عزيز عسيران الذي توفي مساء السبت ٥ شباط ٢٠٢٢ في منزله في صيدا.

وشارك في تشييعه إلى مثواه الأخير في جبانة حسينية صيدا، يوم الأحد ٦ شباط ٢٠٢٢، إلى جانب عائلته، النائب أسامة سعد وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وممثلون عن فصائل منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية والفعاليات، وحشد من قيادات وكوادر حركة "فتح" في منطقة صيدا، واللجان الشعبية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وممثلون عن الأحزاب اللبنانية والهيئات النقابية والاجتماعية الفلسطينية واللبنانية وحشد كبير من محبي الفقيد وأبناء صيدا.

وقد تم وضع إكليل من الورد باسم قيادة حركة "فتح" في الساحة اللبنانية على ضريح الشهيد المناضل توفيق عسيران. 

والفقيد أفنى حياته في خدمة التنظيم الناصري، وكان لصيقًا بالنائب والزعيم معروف سعد، ولديه تاريخ نضالي حافل في العمل الوطني ومقاومة الاحتلال الصهيوني والدفاع عن القضية الفلسطينية، كما في التحركات الشعبية دفاعًا عن حقوق الناس.

وقد نوّه المشاركون بالتشييع بالمزايا الشخصية والأخلاقية الرفيعة التي تميّز بها المناضل الراحل، وبتفانيه في خدمة إخوانه وأصدقائه وسائر الناس، وبإخلاصه وتضحياته في سبيل قضايا لبنان وفلسطين والأمة العربية.

وبعدها قدم المشاركون واجب العزاء بالفقيد بعد الدفن في مركز معروف سعد الثقافي، حيث نظم التنظيم الشعبي الناصري بيت عزاء للفقيد الراحل هناك.

خبر: محمد الصالح