واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات وقمع فعاليات مناهضة للاستيطان، فيما أقدم مستوطنون على إعطاب إطارات 13 مركبة في القدس المحتلة، واعتقل الاحتلال مواطناً من علار  شمال طولكرم ودهم منزلاً جنوب جنين وأغلق البوابة الحديدية على مدخل القرى الغربية لسلفيت.

إصابات خلال مواجهات وقمع فعاليات مناهضة للاستيطان  

وفي محافظة نابلس، أصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و24 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 بجروح ورضوض إثر سقوطهم أرضًا، خلال مواجهات دارت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس. كما أصيب 7 مواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات شهدتها قرية بيت دجن شرق نابلس.

وفي محافظة الخليل، أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال عقب صلاة الجمعة في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وفي القدس المحتلة، أصيب 17 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و95 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و24 بحروق وجراء السقوط، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال، الليلة الماضية، في بلدة العيسوية. 

مستوطنون يعطبون إطارات 13 مركبة بالشيخ جراح في القدس المحتلة

وأعطب مستوطنون إطارات 13 مركبة، بعد اقتحامهم المنطقة الغربية من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وتعود ملكية المركبات لعائلات: شريتح، والبشيتي، والغزاوي، وناصر الدين، ومركبة لشخص يعيش خارج الحي.

الاحتلال يعتقل مواطناً ويداهم منزلاً

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب محمد حسني عسراوي (23 عامًا)، بعد اقتحام منزله في بلدة علار شمال طولكرم.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية الهاشمية جنوب جنين، وداهمت منزل المواطن خالد حسين الفايد وفتشته واستجوبت ساكنيه.

من جانب آخر، أغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية على مدخل القرى الغربية لسلفيت، قرب بلدة قراوة بني حسان، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، وعرقلة حركة المواطنين.