افتتحت قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا، صباح اليوم السبت ٣-٧-٢٠٢١، مكتب قيادة شعبة المية ومية بعد إتمام عملية إعادة إعماره إثر الدمار الذي كان قد لحق به جراء الأحداث التي شهدها المخيم منذ نحو ٣ سنوات.

وتقدم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء المنطقة، وأمناء سر الشعب التنظيمية في المنطقة، وكان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في مخيم المية ومية غالب الدنان، وأعضاء الشعبة وكوادرها.

وقبل الافتتاح كانت كلمة لأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، أكد خلالها أن هذا المكتب الذي تفتتحه قيادة المنطقة اليوم هو خيمة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح"، وبيت للكل الوطني الفلسطيني، ولكل من كانت وجهته فلسطين والقدس والثوابت الوطنية.

وأكد أن حركة "فتح" و"م.ت.ف" ستبقى عصيةً على كل المخططات التآمرية التي تستهدفها وتستهدف مشروعنا الوطني وقضيتنا وحقوقنا المشروعة وشرعيتنا الفلسطينية، ومهما تعاظمت الضغوط وكثرت المؤامرات وأحاطت بها التحديات، فإنها لن تنثني عن مواصلة مسيرتها النضالية التي أطلق شرارتها الأولى قادتنا الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات وسط كل المخاطر والمؤامرات، وستبقى محافظة على المبادئ والثوابت التي انطلقت من أجلها، وحريصة على أمن وأمان أهلنا ومخيماتنا، سائرة نحو تحقيق أهدافنا بالحرية والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف خلف القيادة الحكيمة لسيادة الرئيس محمود عباس الأمين على ثوابتنا وقضيتنا.

وبعدها قص اللواء شبايطة والحاضرون شريط الافتتاح، وكانت لهم جولة داخل المكتب، وتم عقد أول اجتماع تنظيمي لقيادة منطقة صيدا بعد نجاح مؤتمرها التنظيمي بحضور أمناء سر الشعب التنظيمية في المكتب.

كما قدمت شعبة المية ومية وعائلة الشهيد العميد الحاج فتحي زيدان "أبو أحمد" (الزورو) كوفية عليها صورة الشهيد تقديرًا وعرفانًا بجهوده واهتمامه بقضايا وشؤون شعبنا.

من جانبه، توجه أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في مخيم المية ومية غالب الدنان، بالشكر والتقدير إلى قيادة حركة "فتح" في لبنان على دعمها لإعادة إعمار المكتب وتأهيله، وثمن التنسيق والجهود المبذولة من قبل اللواء شبايطة لإنجاز المكتب.