في الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد الرئيس الشهيد ياسرعرفات، نظّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، مكتب الشباب والرياضة في منطقة بيروت، بالتنسيق مع الأندية الرياضية في الشعبة الرئيسة، دورة في كرة القدم على ملاعب الحرش في منطقة قصقص.

 بدأت الدورة في 24/10/2020 واستمرت لغاية 12/12/2020، وكان مقررًا لها أن تنتهي قبل هذا التاريخ، لكن وبسبب انتشار فيروس كورونا وإغلاق البلد بقرار من وزارتي الداخلية والصحة تم تمديد مدة التصفيات النهائية للفرق المشاركة.

 

شاركت في الدورة ثمانية فرق وأندية رياضية فلسطينية ولبنانية هم: فريق الياسر- جباليا – الوفاء – المهد – عكا – حيفا - الأبطال – وشباب بيروت.

 

وفي المباراة الختامية التي نُظمت مساء السبت 12/12/2020، والتي تأهل فيها الفريقان الياسر وجباليا، فاز الأول على نظيره جباليا بنتيجة 4-1.

 

هذا وحضر المباراة النهائية أمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في بيروت عبدالله الشريف، وأمين سر الشعبة الرئيسة كاظم الحسن، وأمناء سر الأندية الرياضية المشاركة، وحشد فتحاوي وعدد من محبي ومشجعي هذا النوع من الرياضة. 

 

وفي حفل تتويج الفرق حيّا أمين سر الشعبة الرئيسة كاظم الحسن الفرق المشاركة على الروح الرياضية التي تحلت بها خلال الدورة والمباراة النهائية، واعتبر أنه ليس هناك رابح وخاسر وأن حركة "فتح" هي الرابح الوحيد.

 

 

وعاهد الحسن الفرق باسم حركة "فتح" على دوام دعم الرياضة والشباب الفلسطيني، طليعة الثورة الذين سيستمرون بحمل الراية، راية النضال.

 

وتوجّه بالشكر والتحية للقيّمين على مكتب الشباب والرياضة في بيروت لدعمهم الدائم للرياضة.

 

من جهته، توجّه مسؤول فريق الياسر أحمد عامر بكلمة شكر للمشاركين في الدورة على تحليّهم بالروح الرياضية التي ارتقت إلى أعلى مستوياتها لتلامس روح من كانت الدورة على شرفه.

 

 واعتبر أن الرياضة بكافة أنواعها هي نوع من أنواع وأساليب النضال ضد العدو الصهيوني. داعياً إلى تطويرها وإلى إنخراط الشباب الفلسطيني في الرياضة لأنها تهذيب للنفس والروح.

 

كما توجّه بالشكر لقيادة حركة "فتح" في بيروت ولأمين سر مكتب الشباب والرياضة في بيروت الحاج عبدالله الشريف على رعايتهم الدورة والنشاطات الرياضية كافةً.