بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ووفاءً للشهداء وإحياءً لذكراهم الخالدة في قلوبنا، كلّلت قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا، النصب التذكاري للجندي المجهول بالورد، في مقبرة الشهداء في مخيّم عين الحلوة، اليوم الخميس ٣٠-٧-٢٠٢٠. 

 

وبعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية والأُمَّتين العربية والإسلامية وروح الشهيد الرمز ياسر عرفات، وضع المشاركون إكليلَين من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول في مقبرة الشهداء في مخيّم عين الحلوة، الأول يحمل اسم سيادة رئيس دولة فلسطين محمود عبّاس والآخر بِاسم "م.ت.ف" ومؤسّسة رعاية شؤون أسر الشهداء.

 

وفي هذه المناسبة تحدّث أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة قائلاً: "نقفُ اليوم لنحيي ذكرى عظيمة لأُمتنا العربية والإسلامية، وهي عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على أمتنا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات".

 

  وأضاف شبايطة: "منذُ انطلاقة الثورة الفلسطينية تعلّمنا في هذا اليوم، أن نأتي إلى أضرحة الشهداء، لأنَّ هذا واجب وطني على كلِّ من هو في الفصائل والثورة الفلسطينية. يأتي هذا اليوم، يوم عيد الأضحى، ونحنُ نمر بأزمة معقدة على الصعيد الدولي، وعلى الصعيد العربي، وعلى الصعيد الفلسطيني". 

 

 وأكّد العميد شبايطة أنَّ "م.ت.ف" تخوض معركةً سياسيةً شرسةً مع الكيان الإسرائيلي، وقال: "نحنُ في منظمة التحرير الفلسطينية لا تعنينا الانتخابات الأميركية ولا الإسرائيلية، التي يقودها نتنياهو وترامب لأنَّ كليهما في مأزق، لكننا نحن، الشعب فلسطين، أصحاب حق وقضية، يعنينا شعبنا الفلسطيني، تعنينا دولة فلسطين بعاصمتها القدس، يعنينا حق عودة اللاجئين".

 

 ووجّه التحية للقيادة الفلسطينية للشرعية التي يترأّسها الرئيس "أبو مازن" قائلاً: "من هنا نوجّه التحية إلى قيادتنا في "م.ت.ف" التي يترأسها الرئيس "أبو مازن"، ونقول له ولإخوانه في رام الله وفي القدس، إنّنا على الدرب نسير، التي تسير عليها أنت والقيادة الفلسطينية، وكل شعبك في لبنان على طريق وخطا الشهيد أبو عمّار، من هنا نوجّه التحية لكم أيها الصامدون الرافضون لصفقة القرن، وقرار الضم، نحنُ معكم، نحنُ وإياكم حتى العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة".

 

وختمَ العميد شبايطة كلمته موجّهًا التحية للشهداء وعلى رأسهم الشهيد أبو عمّار، وحيّا الأسرى قائلاً لهم: "لا يمكن أن يكون هنا سلام دون عودتكم إلى أهلكم ومنازلكم، كما تمنى الشفاء للجرحى".

 

 وتقدَّم المشاركين أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة، وأعضاء قيادة شُعبة عين الحلوة ممثّلين أمين سرها العقيد ناصر ميعاري، وممثّلون عن فصائل" م.ت.ف".

تصوير: ناصر عيسى

#إعلام_حركة_فتح_لبنان