اجتمع وفـد لجان الأحياء والروابط في مخيم عين الحلوة، بحضور أمين سر اللجان الشعبية لمنظمة التحرير في منطقة صيدا د.عبد الرحمن أبو صلاح، باللجنة الشعبية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومسؤولها في المخيّم جمال الصفدي، صباح يوم الأربعاء ٨-٧-٢٠٢٠، في المقر المركزي للجان بالمخيم. 

 

 وجرى البحث في الأوضاع الحياتية الاستثنائية لعامة الناس، وعرض لمشاكل وهموم أهلنا في المخيمات، وفي مخيّم عين الحلوة تحديدًا، والسبل الكفيلة لتذليل ما أمكن من العقبات، توخيًا لحياة كريمة للناس.

 

هذا وفي سياق تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك، والتطلع لتكريس الشراكة في سبيل خدمة الشأن العام لأهلنا، جرى تقييم واقـع حال المرحلة السابقة، وحيث أكَّد الوفـد استعداده لتحمل مسؤولياته، والتنسيق مع اللجنة الشعبية من جهة، ومع سفارة دولة فلسطين أيضًا، لما يمثلانه من مرجعية خدمية وسياسية فلسطينية.

 

من ناحية أخرى تناول النقاش مهام ومسؤوليات اللجنة الشعبية ودورها في ملامسة حاجات وقضايا الناس، والدفاع عنها ومطالبة الجهات المعنية بالاستجابة لها.

 

كما تطرق الحضور لمعاناة عامة الناس، وبعض أحياء المخيم بشكل خاص بسبب الشح في مياه الشرب، وانقطاعها أحيانًا جراء عدم الالتزام العام بمعايير تشغيل الآبار الارتوازية بأوقات معلومة، بما فيه ضبط نظام عمل (سكورات شبكة المياه)، تحسبًا من تعرض بعضها للإغلاق، وعليه أهاب المجتمعون بالجهات المعنية التنبه من مغبة الوقوع بذلك، رأفةً بأهلنا لا سيما الناس بامس الحاجة للمياه وخاصة في فصل الصيف.

 

 بدوره د.أبو صلاح نوه بمكانة ودور اللجان الشعبية وآليات عملها، وعلاقاتها على المستوى الوطني، والخدمي، وأنها على تواصل وتنسيق دائم مع مرجعياتها إن على مستوى قيادة منظمة التحرير في منطقة صيدا، أو على صعيد لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان وتعود إليها حيث توجب وتطلب ذلك.