بالتزامن مع تهديدات حكومة الاحتلال اعلان ضم الأغوار الفلسطينية والمستوطنات في ١/٧/٢٠٢٠ نفذت الفصائل الفلسطينية في إقليم الخروب اعتصاماً غاصباً في ساحة الأقصى-وادي الزينة. بحضور أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في إقليم الخروب العقيد عصام كروم، إلى جانب ممثلي الفصائل والقوى والأحزاب الفلسطينية واللبنانية في المنطقة، واللجنة الشعبية، وفعاليات، والأخوات في اتحاد المرأة الفلسطينية. 
 بدايةً ألقى كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية مسؤول الجبهة الديمقراطية أبو وائل قدورة، رفض فيها كل المشاريع الصهيوأمريكية التي تهدف إلى شطب القضية الفلسطينية  وإجهاض حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد في كلمته على الالتفاف حول القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير، وعلى الثوابت الفلسطينية حفاظاً لدماء الشهداء والجرحى التي عمدت مسيرة نضالنا على مدى سبعة عقود، ودعا قدورة إلى ضرورة إنهاء الانقسام والتمسك بالوحدة الوطنية فهي السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال الصهيوني واسقاط كل المؤامرات.

ومن ثم توالت الكلمات فكانت كلمة لحزب الله ألقاها الشيخ محمد بشكر، وكلمة التحالف ألقاها الشيخ بسام كايد، وكلمة لحركة أمل ألقاها مسؤول الحركة في وادي الزينة أبو عباس عقيل، حيث أكدت الكلمات على ضرورة مواجهة صفقة القرن ورفض سياسة قضم الأراضي الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشددةً على الوحدة الوطنية الفلسطينية في ظل غياب عربي فاضح عما يجري على أرض فلسطين .