أحيت قيادة حركة "فتح" في منطقة الشمال ذكرى مرور ثلاثة أيام على وفاة عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم روسيا ورئيس المركز الثقافي الفلسطيني في ليننغراد الشهيد الدكتور المهندس فاروق أحمد شحرور، بتأبينٍ في قاعة مجمع الشهيد ياسر عرفات مخيم البداوي، بعد صلاة العصر اليوم الثلاثاء 30/6/2020.
وتقدم الحضور أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، وأعضاء من قيادة حركة "فتح"، وممثلي الفصائل الفلسطينية،  وفعاليات من مخيمي نهر البارد والبداوي ومدينة طرابلس والأقارب، ومحبين الشهيد.

بدأ التأبين بتلاوة عطرة من القرآن الكريم أهدي ثوابها لروح الشهيد وأرواح أموات المسلمين تلاها فضيلة الشيخ أبو عثمان منصور.

ثمّ كانت كلمة لحركة "فتح" ألقاها عضو قيادة الحركة ومسؤول إعلامها في الشمال مصطفى أبو حرب، جاء فيها: "نعزي أنفسنا وال شحرور وعموم أهالي قرية علما الكرام بإستشهاد المهندس فاروق شحرور الذي وافته المنية في روسيا رحمه الله واسكنه فسيح جناته وهو من مواليد مخيم تل الزعتر في لبنان عام 1960 وتعود جذور عائلته إلى بلدة علما قضاء صفد والتي تم تهجيرهم منها أثر النكبة الفلسطينية عام 1948 وشرد وهجر إلى لبنان" 
وأضاف: "إن الشهيد التحق بمعسكرات الأشبال في مخيم تل الزعتر وعاش محنة المجزرة التي تعرض لها أهلنا في المخيم عام 1976م ، حيث شارك في معارك الدفاع عن المخيم بالرغم من صغر سنه".
وتابع: "إن الشهيد تدرج في العمل التنظيمي إلى أن أصبح عضو لجنة إقليم في روسيا وأصبح نائبًا لأمين سر الاقليم في روسيا وقياديًا في الاتحاد العام لطلبة فلسطين". 
وختم قائلاً: "رحلت مبكرًا أبا أحمد وأنت في قمة العطاء تاركًا خلفك إرثًا وطنيًا وإنسانيًا راسخًا بالأذهان". 
ثم كانت كلمة لعائلة الشهيد ألقاها الدكتور رائد الحاج، شكر فيها الجميع على مشاركتهم عزائهم، ونوه على بعض محطات الشهيد، كما وجه الشكر إلى كل القيادات والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال، وإلى سفارة دولة فلسطين في لبنان وللجمعيات العربية وللجمعية الفلسطينية. وختم كلمته بالترحم على الشهيد. 

ثم ألقى فضيلة الشيخ أحمد عطية موعظة دينية من وحي المناسبة، وتخلله دعاء للفقيد الشهيد، ثم تقبل أهل الشهيد التعازي.