عقدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف واللجان الشعبية والأهلية اجتماعًا في مقر قيادة الأمن الوطني في مخيم الرشيدية اليوم الاربعاء 2020/5/20.

توقفت خلاله امام التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في الذكرى ال "72" للنكبة وتداعياتها على القضية الوطنية الفلسطينية عمومًا وعلى أوضاع اللاجئين. وتوجه المجتمعون لأبناء شعبنا بالوطن والشتات لإحياء الذكري برفع اعلام فلسطين والرايات السوداء على مداخل المخيمات واسطح المنازل.
واكد المجتمعون على ضروره الالتزام بتعليمات وتوجهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اللبنانية بخصوص جائحة الكورونا لما فيه من مصلحة لحماية أبناء شعبنا ومخيماتنا من هذا الوباء. 
وأدانت الفصائل الفلسطينية لما حدث أخيرًا في مخيم الرشيدية وسقوط شهيد مظلوم فهو خروج عن الاعراف والتقاليد الوطنية، واستهداف خطير لحياة اهلنا ويصب في خدمة اعداء الشعب الفلسطيني.
 وقدموا التعازي لعائلة الشهيد المظلوم عباس قاسم، واكدوا ان استشهاده خساره لكل المخيم ولكل أبناء شعبنا، متوجهين لله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله وذيه الصبر والسلوان. 
وأكد المجتمعون على ان حفظ أمن الناس والأمن الاجتماعي  هي مهمة جماعية ولا تخص فصيل بمفرده بل تبدأ من الاسرة وفاعليات المخيم والمشايخ والقوى السياسية.        
واكد المجتمعون عن رفع الغطاء عن اي مخل بالامن او مطلوب. 
وبالنهاية اكدت الفصائل على متابعة اجتماعاتها بالاسبوع المقبل لوضع استراتيجية وطنية لمصلحة أبناء شعبنا ومخيماتنا.