بتعليماتٍ من سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وباشراف من أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، قام أمين سر  فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، بتسليم الهبة المقدمة من سفارة دولة فلسطين لمخيمات الشمال وهي عبارة عن أجهزة قياس حرارة ومعدات رش للتعقيم وذلك اليوم الثلاثاء 2020/3/24 في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي.
بحضور أعضاء من قيادة حركة "فتح" في الشمال، وأمين سر شعبة البداوي، قام فياض بتسليم أجهزة قياس حرارة ومعدات للرش والتعقيم لعضو  المكتب الحركي الكشفي في لبنان مصطفى حمود وقادة كشفيين على مستوى المنطقة ليتم تسليمها للدفاع المدني التابع لمجموعة الكرامة في مخيم نهر البارد، ولفرقة الدفاع المدني التابعة لمجموعة جنين الكشفية كي تقوما بواجبهما تجاه حماية أبناء شعبنا الفلسطيني تفادياً لتفشي مرض كورونا.
كما سلم  فياض أجهزة قياس الحرارة للأخوة المشرفين على ضبط  الحواجز الأمنية في مخيم البداوي بحضور مسؤول العلاقات السياسية في منطقة الشمال أبو سليم غنيم. 
وتأتي هذه المبادرة المشكورة لسعادة السفير أشرف دبور  والحاج فتحي أبو العردات في خضم الحاجة الماسة لمثل هذه المعدات التي تساعد في الحماية ودرأ الأذى عن جماهير شعبنا.