اجتمعت خلية الأزمة المنبثقة عن الفصائل واللجان الشعبية والحراكات و"الأونروا" والهلال الأحمر الفلسطيني والمستوصفات والمؤسّسات الكشفية ومؤسسات المجتمع المدني في مخيّم نهر البارد، اليوم السبت 21-3-2020، لبحث آليات وتدابير الحدّ من انتشار فيروس كورونا.
واتّخذت خلية الأزمة خلال اجتماعها قرارًا بإغلاق مخيّم نهر البارد، وقرّرت تشكيل لجنتَين؛ تعمل الأولى عند حاجز المحمرة، فيما تعمل الثانية عند حاجز العبدة من الساعة ٨ صباحًا وحتّى الساعة الخامسة مساءً لإعطاء الإرشادات للأهالي، وتعقيم الداخلين إلى المخيّم وقياس حرارتهم.
وأكَّدت ضرورة تقيّد أبناء المخيّم بالإرشادات الصحيّة، والالتزام بالمنازل للحفاظ على صحّتهم وسلامتهم، استنادًا لقرار الحكومة اللبنانيّة ووزارة الصّحّة اللّبنانيّة، منوّهةً إلى وجود تعاون وتنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية اللبنانية.
وأقرَّت خلية الأزمة إغلاق المخيّم، بحيث يمنع الدخول والخروج إلّا للحالات الطارئة من خلال حاجز العبدة والمحمّرة، وذلك حرصًا على سلامة وصحّة أهلنا في المخيّم، فيما يسمح بدخول المواد الغذائيّة والخضراوات من حاجز العبدة من الساعة ٨ صباحًا حتّى ١٢ ظهرًا، وبناءً عليه تمَّ إغلاق المخيَّم بدءًا من يوم الجمعة ٢٠-٣-٢٠٢٠ الساعة ٨ مساءً.
وطالبت الجميع بالابتعاد عن جميع التجمُّعات وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة مع اتّخاذ الاحتياطات.
وأقرَّت خلية الأزمة إغلاق المؤسسات ومحلات التسلية والمقاهي كافّةً باستثناء الصيدليات والمراكز الصحية ومحلّات المواد الغذائية والخضروات، وشدَّدت على ضرورة عدم احتكار مواد التعقيم والمواد الغذائية ورفع الأسعار
وأكَّدت بذل كل الجهود لتأمين كلِّ ما يمكن من متطلبات مواجهة الأزمة بالتواصل مع جميع الأطراف المعنية، وأهابت بأهلنا التعاون مع خليه الأزمة والالتزام بالإرشادات الصادرة عنها وقايةً لأنفسهم، سائلةً الله سبحانه الصحة والسلامة للجميع.
هذا وقد قُوبِلَت هذه الإجراءات بتعاون الجميع وحظيت باستحسانهم.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان