تحت عنوان ("فتح" واحدة موحّدة في أماكن وجودها كافّةً)، قام وفدٌ من مكتب المرأة الحركي وأمناء سر شُعبتَي الرشيدية والبص، وأعضاء شُعبتَي البرج الشمالي والساحل، بزيارة تعارفية إلى منطقة صيدا التنظيمية، اليوم السبت ١٥-٢-٢٠٢٠.

 

وكان في استقبال الوفد، أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة وأمناء سر شعبها التنظيمية والمكاتب الحركية والأطر التنظيمية واللجنة الشعبية.

 

وفي مقرِّ شعبة عين الحلوة كانت المحطة الأولى، حيثُ رحّب شبايطة بالوفد الزائر، وأثنى على هذه المبادرة الطيبة، وتحدث عن الوضع السياسي بخاصةٍ بعد طرح الإدارة الأميركية خطتها المشهورة بـ"صفقة القرن" ومواجهة القيادة الوطنية لها.

 

كذلك تحدّث أمين سر شُعبة الرشيدية محمد دراز عن أسباب الزيارة التي تأتي بهدف التعارف وتوطيد العلاقات بين أبناء الحركة، وتم التعارف بين الإخوة والأخوات الحضور من المنطقتين.

 

وكانت جولة للوفد برفقة مكتب المرأة الحركي وأمين سر شُعبة عين الحلوة ناصر ميعاري في المؤسسات الحركية (مؤسسة التنمية الأسرية، روضة ومكتبة هدى شعلان، نادي سعد صايل، مركز الاستماع، روضة نبيلة برير، مؤسسة الكرامة، نادي عيلبون، وحدة الدعم القانوني، معرض التراث الفلسطيني، اللجنة الشعبية) مرورًا بسوق الخضار، لتنتهي الجولة بزيارة مركز الأمل للمسنين حيثُ تناولوا وجبة الغداء التي أعدها مكتب المرأة الحركي في منطقة صيدا، وقُدّمت درعٌ تكريميّةٌ من قِبَل الوفد الزائر للأخت أم عامر شبايطة تقديرًا للجهود التي تبذلها.

 

وبعد ذلك توجّه الوفد مع الحضور إلى مخيّم الميّة وميّة، حيثُ كان في استقبالهم أمين سر وأعضاء الشعبة في مجمع الشهيد ياسر عرفات، وجال الوفد في شوارع المخيّم وزار مقرَّ الشعبة، واختتم زيارته بتقديم درع تكريميّة للأخت أمينة الصالح.

 

وأكّد الجميع أهميّة التواصل وتبادل الزيارات بين مختلف المناطق والتعرف على سير الحياة التنظيمية في كلِّ منطقة.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان