استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة في مقر قيادة المنطقة، اليوم الأربعاء 2020/2/12، بحضور أمين سر اللجنة الشعبة في المنطقة عبد أبو صلاح، وأمين سر شعبة عين الحلوة ناصر ميعاري، مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في منطقة صيدا د.ابراهيم الخطيب.
العميد شبايطة رحب بالخطيب وبزيارته، وأكد له تمسكنا بوكالة الأونروا لما تمثل من شاهد وحيد على نكبتنا، وترجم ذلك من خلال حشد سيادة الرئيس محمود عباس كل الامكانيات لدعم تجديد التفويض لها في الأمم المتحدة، لكننا ندعوها إلى تحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي نمر بها.
من جهته شكر الخطيب العميد شبايطة على الجهود التي تُبذل، وأشاد بالتنسيق المتكامل بين حركة "فتح" في منطقة صيدا وبين "الأونروا".
 وقال: "إننا أطلقنا نداء استغاثة يشمل كل اللاجئين بالتعاون مع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وهناك مساعدات مالية ستقدم لكل اللاجئين في لبنان خلال الفترة المقبلة".
من جهته قال العميد شبايطة: "إننا في حركة "فتح" ساهمنا ضمن المستطاع بدعم صمود مقومات شعبنا وبشكل متواصل من خلال "رغيف الصمود" اليومي والحصص التموينية وكذلك صرف الرواتب بالدولار الأميركي بسبب ارتفاع قيمة الكلفة الشرائية".
وأكد له على مواصلة التنسيق والعمل المشترك بين "فتح" و"الأونروا" لما في ذلك مصلحة لنا جميعًا.