اقتحم عشرات المستوطنين، فجر اليوم الأثنين، منطقة "ترسلة" بالقرب من قرية صانور جنوب جنين. واقتحموا المنطقة التي سبق وأقيم عليها مستوطنة وتم اخلاؤها والمعروفة باسم "ترسلة"، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال، ورددوا هتافات عنصرية معادية للعرب والمسلمين وأدوا طقوسًا تلمودية قبل أن يغادروا المنطقة.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، محاميا وأسيرا محررا من جنين وهو هاني ماهر شرف من بلدة عرابة جنوب غرب جنين على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، وذلك أثناء عودته من مدينة رام الله، وتلك القوات اعتقلت الأسير المحرر  علي محمد كميل، عقب دهم منزله في بلدة قباطية جنوب جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل وهم جمال النطاح من بلدة اذنا، وعائد حازم الهيموني من مدينة الخليل، ومحمد كامل سليم الشروف من بلدة نوبا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل قرى وبلدات: دير نظام وعابود ودير أبو مشعل، شمال غرب رام الله، بالبوابات الحديدية. وأعاقت حركة المواطنين، ما دفعهم لسلوك طرق فرعية وعرة وطويلة.

واعتقلت شابا من مدينة قلقيلية وهو براء إياد حماد (22 عاما)، من منزله بحي النقار في المدينة، بعد دهم منزله وتفتيشه. كما اعتقلت الشاب أيمن نواف القيسي (20 عاما)، من مخيم العزة شمال بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه .

يذكر أن قوات الاحتلال صعدت في الفترة الأخيرة، من اقتحامها لمناطق مختلفة في محافظة بيت لحم، تخللها اعتقال عدد من الفتية والشبان

وداهمت مساء الأحد، منطقة "أم الجمال"، في الأغوار الشمالية، وفتشت خيام عدد من العائلات، ودققت في البطاقات الشخصية لساكنيها.