زار إمامَ مسجد الغفران الشَّيخ حسام العيلاني، قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا، وذلك في مقرِّ القيادة في شُعبة صيدا، اليوم الثلاثاء 2020/1/14.

وكان في استقباله أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة منطقة صيدا عبد معروف، ومحمود العجوري، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة صيدا مصطفى اللحام، وأمين سر حركة "فتح"- شعبة إقليم الخروب عصام كروم، وأعضاء وكوادر من شعبة صيدا.

بدايةً رحَّب العميد شبايطة بالشَّيخ العيلاني، وثمَّن زيارته واصفًا إيّاها بالأخوية.

بدوره، شكر الشيخ العيلاني الحضور على حُسن استقبالهم، وأكَّد أنَّ حركة "فتح" هي صاحبةُ القرار، وهي العامود الفقري لمنظمة التحرير الفلسطينية. مشددًا على ضرورة حِفظ الأمن في مخيَّمات لبنان وقطع الطريق على أصحاب المشاريع المشبوهة التي تسعى للعبث بالملف الفلسطيني.

من جهته، شكرَ العميد ماهر شبايطة الشيخ العيلاني على زيارته، منوِّهًا بالعلاقة الأخوية التاريخية التي تجمع بين الشعبَين اللبناني والفلسطيني، مؤكدًا أنَّ حركة "فتح" حريصة كلَّ الحرص على أمن واستقرار لبنان.

وأكد المجتمعون على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية  الفلسطينية، تحديدًا في مدينة القدس، مشيرين إلى أن إجراء الانتخابات في القدس يُؤكد على الهوية الفلسطينية والوجود الفلسطيني الشرعي في المدينة.