حاضر أمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فيّاض في ندوةٍ سياسيةٍ جماهيريةٍ نظَّمتها قيادة حركة "فتح" شُعبة صيدا اليوم الأحد ١٥-١٢-٢٠١٩. 

 

وشارك في الندوة أعضاء قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان: زهرة الربيع وآمال شهابي ومحمد داوود وعلي خليفة وأكرم بكار، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة ومكاتبها الحركية، واللجان الشعبية، وقائد القوة الأمنية المشتركة في مخيّم عين الحلوة عبد الهادي الأسدي، ورئيس اتحاد المهندسين الفلسطينيين - فرع لبنان م.منعم عوض، ووفد من الهيئة العامة للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة صيدا مصطفى اللحام وأعضاء قيادة الشُّعبة، وحشدٌ كبيرٌ من الكوادر والطلاب والمكاتب الحركية والأندية الرياضية في شُعبة صيدا. 

 

بدايةً كانت كلمة افتتاحية للعميد ماهر شبايطة الذي قدّم للحضور أمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فيّاض، ودعاهم للوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية، وعلى رأسهم الشهيد القائد الرمز الرئيس ياسر عرفات، وللاستماع للنشيدَين الوطنيّين اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة "فتح". 

 

ثُمَّ كانت الندوة السياسية الموسّعة التي وضع فيها فيّاض أبناء شعبنا بمجمل الأوضاع السياسية العامة في فلسطين والمنطقة ككل.

 

وتطرّق فيّاض للمشاريع التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية من إعلان القدس عاصمةً لإسرائيل وإنهاء الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وقرار الكونغرس الأمريكي القاضي بوقف المساعدات الخاصة بالسلطة الوطنية الفلسطينية وإقفال مقرِّ ممثّلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وأخيرًا وليس آخرًا قرار وزير الخارجية الأمريكية بومبييو بتشريع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية. 

 

كما أشاد فيّاض بدور القيادة الفلسطينية الحكيمة وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس الذي وقف وسيقف دائمًا سدًّا منيعًا بوجه كل تلك المشاريع الهادفة لطمس الحقوق الفلسطينية المشروعة، منوهًا بالإنجازات التي تحققها دولة فلسطين في المحافل الدولية كافّةً.

 

كما شدّد على ضرورة تلقُّف دعوة سيادة الرئيس محمود عبّاس لإجراء الانتخابات الفلسطينية لما لها من أهمية كبرى لعودة الحياة الديمقراطية في دولة فلسطين بعد غيابها لسنوات طويلة بفعل الانقلاب الحمساوي الأسود عام ٢٠٠٧، مؤكِّدًا أنَّ "الانتخابات أولوية الآن لأنها حجر الأساس في إنهاء الإنقسام وتحقيق اللحمة بين شطري الوطن".

 

وفي ختام الندوة طرح المشاركون عددًا من الأسئلة السياسية والتنظيمية على أمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فيّاض، وتمّت الإجابة عنها.

 

يُذكَر أنَّ هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات السياسية التي تُنظَّم في المناطق والشعب التنظيمية كافّةً على صعيد إقليم لبنان.

 

خبر: محمد الصالح

تصوير: فادي عناني

#إعلام_حركة_فتح_لبنان