زار أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فياض على رأس وفد من قيادة المنطقة، قيادة حزب الشعب، حيث استقبلهم سكرتير الحزب في الشّمال أبو وسيم مرزوق وأعضاء من قيادة الحزب، وذلك اليوم الاثنين 2019/12/9.
وتم بحث آخر مستجدات  القضية الفلسطينية وما تتعرض لها من استهداف في ظل استمرار حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني.
وأكد الطرفان بأنّ تمتين الساحة الفلسطينية يكون من خلال الإسراع باجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية حيث تجري اتصالات حثيثة مع كل الأطراف لإجراء الانتخابات التشريعية في كل أرجاء الوطن وتحديدًا مدينة القدس كي يتم مواجهة العدو الصهيوني الذي يمعن تدميرًا لمعالم القدس وتشريدًا لأهلها.
وتمّ التأكيد على مرجعية منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد لأبناء شعبنا في الوطن والشتات، وضرورة بلورة موقف موحد لكل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لحماية المشروع الوطني وإثبات الحق الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وكذلك شدد الطرفان على ضرورة الحفاظ على الموقف المحايد للشعب الفلسطيني فيما يحصل في الشارع اللبناني، باعتبار ما يقوم به الشّعب اللبناني من احتجاجات هو شأن داخلي. والتأكيد على التمسك بحق العودة ورفض التوطين.
ولفت الطرفان إلى خطورة المرحلة الحالية التي يتم فيها تمرير صفقة القرن بهدوء من خلال توسيع الاستيطان، وتهويد القدس، وممارسة الضغوطات المالية والاقتصادية على الفلسطينيين والدول المستضيفة للاجئين وتحديدًا لبنان.
وشدد الطرفان على حماية أمن مخيماتنا في ظل التعقيدات التي يمر بها لبنان، ويتأثر بها أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات.
واتفق الطرفان على إطلاق صرخة استغاثة للقيادة الفلسطينية والأونروا للقيام بواجبه تجاه أبناء شعبنا في المخيمات.
كما تمّ البحث بقضايا تخص أمن مخيمات الشّمال وتحديدًا تفعيل دور القوة الأمنية واللّجان الشعبية ورفع الغطاء عن المسيئين والمتربصين.