نظَّمت قيادة حركة "فتح" في صيدا - شُعبة عين الحلوة ندوةً سياسيّةً جماهيريّةً حاضر فيها أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان اللواء فتحي أبو العردات في قاعة الشهيد زياد الأطرش في المخيَّم، اليوم الأحد ٨-١٢-٢٠١٩.

وشارك في الندوة أمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فيّاض، وعضو قيادة الحركة في إقليم لبنان أكرم بكّار، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة ومكاتبها الحركيّة، واللجان الشعبية، وقائد "قوات الأمن الوطني الفلسطيني" في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي، وقائد "القوّة المشتركة" في عين الحلوة العقيد عبد الهادي الأسدي، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة عين الحلوة ناصر ميعاري وأعضاء قيادة الشُّعبة، وأمين سر شُعبة المية ومية غالب الدنّان، وأمين سر شُعبة إقليم الخروب عصام كروم، وحشدٌ جماهيريٌّ من أبناء شعبنا.

بدايةً قدّم العميد ماهر شبايطة للحضور أمين سر حركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات ودعاهم للوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية وللاستماع للنشيدَين الوطنيّين اللبناني والفلسطيني.

ثُمَّ كانت الندوة السياسية الموسَّعة التي وضع فيها أبو العردات أبناء شعبنا بمجمل الأوضاع السياسية في فلسطين والمنطقة ككل.

وتحدّث عن المشاريع التي تعمل عليها الإدارة الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية من إعلان القدس عاصمةً للكيان الصهيوني وصولاً إلى إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في أميركا وإنهاء الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وأشاد بدور قيادتنا الوطنية التي وقفت وستقف بوجه كل تلك المشاريع منوّهًا بالإنجازات المتتالية التي تحقّقها في المحافل الدولية كافّةً.

كما أكَّد أهميّة إجراء الانتخابات الفلسطينية لما لتحقيقها من نتائج إيجابية تنهي الإنقسام وتحقق اللحمة بين شطري الوطن تمهيدًا لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي ختام الندوة طرح المشاركون عددًا من الأسئلة السياسية والتنظيمية على اللواء أبو العردات، وتمَّت الإجابة عنها.

يُذكَر أنَّ هذه الندوة هي الأولى ضمن سلسلة من الندوات السياسية التي ستُنظَّم في المناطق وشُعبِها التنظيمية كافّةً.

تصوير: فادي عناني وناصر عيسى
#إعلام_حركة_فتح_لبنان