عقدت اللجان الشعبية في منطقة البقاع لقاءً في مقرّها مع مدير خدمات "الأونروا" في منطقة البقاع الأستاذ أحمد موح ومدير خدمات "الأونروا" في مخيَّم الجليل - بعلبك الأستاذ ناصر كايد، اليوم الخميس 5-12-2019.
وجرى خلال اللقاء بحث الوضع المعيشي والاقتصادي للاجئين الفلسطينيين والمهجّرين الفلسطينيين من سوريا في منطقة البقاع في ظلِّ الأزمة الاقتصادية التي يمرُّ بها لبنان، وشدَّدت اللجان الشعبية على ضرورة تحمُّل "الأونروا" مسؤوليّاتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وتقديم المساعدات الطارئة لللاجئين والمهجّرين كافّةً.
وبعد التداول في الملفات الخدماتية (التربوية، الصحية، الشؤون الاجتماعية،...)، توافق المجتمعون على حلول لبعض القضايا التي طرحت، على أن تستكمل متابعة سائر المشكلات لإيجاد الحلول المناسبة لها.
وتمَّ التوافق على دعوة المدير العام لـ"الأونروا" في لبنان والسيد لوزاريني (الموجود حاليًّا في لبنان) لزيارة مخيَّم الجليل ومنطقة البقاع وعقد لقاء مشترك لاطلاعهما من كثب على معاناة اللاجئين والمهجّرين في المنطقة.
بدوره، أشاد مدير خدمات "الأونورا" في المنطقة بعمل اللجان الشعبية في البقاع وتنسيقها مع إدارة المنطقة، ومتابعتها للملفات كافّةً والقضايا التي تهم شعبنا الفلسطيني .
#إعلام_حركة_فتح_لبنان