افتتحت حركة "فتح" منطقة الشهيد القسام الأولى  مساء اليوم  السبت، في بلدة يعبد جنوب  غرب جنين، معرض "الأسطورة في صور" ، وذلك بمناسبة الذكرى الـ15  لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات وإعلان وثيقة الإستقلال، وذلك ضمن فعاليات الوفاء التي أقرها إقليم حركة "فتح" .
وحضر الافتتاح ممثلا عن محافظ جنين منصور السعدي، ورئيس بلدية يعبد سائد زيد، وأعضاء المجلس البلدي، وأمين سر اقليم "فتح" ومنطقة الشهيد القسام الأولى عطا أبو ارميلة، واياد قبها، ورئيس التجمع الوطني لأسر الشهداء فرع جنين أحمد القسام، وممثلون عن الأجهزة الأمنية  وحركة "فتح"، وذوي الشهداء والأسرى والأسرى المحررين وعدد من أهالي بلدة يعبد.
وألقي خلال حفل إفتتاح المعرض كلمات أكدت على أن تنظيم المعرض جاء  من أجل  تعزيز روح الانتماء والقيم النضالية للشهيد الرمز المعلم الخالد في قلوبنا ياسر عرفات، وشهداء مركزية "فتح"، وكافة الشهداء العظام،  وتأكيدا على أن شعبنا مستمر في النضال والعطاء والسير على درب الشهداء.
وقال قبها: "إن هذا الجهد هو استمرار لنشر الوعي والتعريف بشخصية الشهيد الرمز ياسر عرفات وشهداء اللجنة المركزية  وشهداء يعبد، وذلك عبر الأجيال، يأتي ضمن فعاليات " الوفاء والعهد" .
وقال المربي حسن عبادي، منسق المعرض: "إن المعرض شمل عدة زوايا، منها عرض فيلم وثائقي مصور على شاشة العرض عن حياة الشهيد أبوعمار منذ طفولته حتى إستشهاده، وصور عن الحصار في مقر الرئاسة، ولزعماء العرب والعالم مع الشهيد، وزاوية لقبر الشهيد مع صورته وأكاليل الزهور، ومن حصار بيروت، وزاوية صور لشهداء يعبد وعددهم ما يزيد عن 60 شهيدا منذ عام 1936 ، الشهيد القسام ورفاقه، وشهداء قبل عام 67  وحتى يومنا هذا، إضافة الى الشهيد القائد عبد القادر الحسيني".
وكما شمل المعرض عمل شجرة زيتون بأسماء شهداء يعبد في صور، وزاوية لشهداء المجزرة وعددهم 9 وتم إعدامهم في وسط البلدة وأصيب 7 آخرين أثناء احتلال يعبد .
وتضمن المعرض أيضا أكثر من 350 صورة توثق سيرة وحياة الشهيد "أبو عمار" في شتى المجالات الوطنية والنضالية والإنسانية المشرفة منذ طفولته، والمعارك التي خاضها في لبنان، وصولا الى فلسطين وحصاره واستشهاده .