نظَّمت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في مخيّم البرج الشمالي وقفةَ احتجاجٍ واستنكارٍ لتصريحات وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو الذي شرّع الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية مخالفًا كلَّ المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وبعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، تحدّث مسؤول إعلام حركة "فتح" في المخيّم باسل أبو شهاب الذي شكر الله لتشريف الشعب الفلسطيني بأن يكون هو الشعب المرابط في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس فهذا فخر واعتزاز لنا، وأضاف: "نحنُ مَن يدافع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية ونحنُ لها ونقول لوزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية مايك بومبيو أنّ هذه التصريحات لن تزيدنا إلّا إصرارًا وعزيمةً وتحديًا، وقوّة فنحنُ شعب الجبّارين وسنبقى في رباط إلى يوم الدين، ومنذُ البداية أفشلنا صفقة القرن، وهذه التصريحات أحد بنودها، ونحنُ قدرنا كشعب فلسطيني أن نبقى نتصدى لكلِّ المؤامرات الدولية والإقليمية والمحلية ونوجّه تحية إلى شعبنا الفلسطيني الصامد الصابر في وجه هذا الاحتلال اللعين، ونقول لهم موعدنا معكم قريب جدًّا. نحن هنا في لبنان ننتظر لقاءكم في فلسطين محرّرة، وسنبقى في خندق المقاومة حتى عودة اللاجئين وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

ثُمَّ كانت كلمة القوى الوطنية والإسلامية ألقاها سكرتير محلية حزب الشعب الفلسطيني في صور أبو خالد شميسي الذي وجّه كلّ التحية والاحترام إلى مخيّم البرج الشمالي المناضل المعطاء الصامد الذي يلبي النداء دائمًا. 

وقال: "اليوم جاء شعبنا يندّد بهذه الغطرسة الأمريكية وما صدر عن وزير خارجيتها مايك بومبيو الذي شرع الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، وهذا مخالف لكلِّ الاتفاقيات الدولية التي اعتبرت الاستيطان غير شرعي".

وطالب شميسي بأن يكون هناك موقف رسمي للدول العربية والإسلامية، مضيفًا: "منذُ فترة أعلنوا القدس عاصمةً للكيان الاسرائيلي والجولان لإسرائيل لم نرَ أو نسمع موقفًا عربيًّا قويًّا ضدَّ هذه الإجراءات، ولو هناك قوة عربية لم تتجرّأ الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل أن تتأخّذ هكذا إجراءات، ولكن نحنُ نعلق الآمال على شعبنا الفلسطيني الذي يقدّم خيرة أبنائه شهداء على طريق التحرير، ويجب علينا الإسراع في إنجاز ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية. ونؤكّد استمرار المقاومة الشعبية ضدَّ هذا الكيان الغاصب الذي لا يفرّق بين الحجر والبشر ويرتكب أبشع المجازر الوحشية". 

ووجَّه تحية إجلال وإكبار لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وأكد لهن أن موعد النصر قادم وعودة اللاجئين قادمة لا محالة.

 

وأشاد شميسي بالموقف الفلسطيني والشباب الفلسطيني الذي نجح في الابتعاد عن كلِّ ما يحدث في لبنان، وتابع: "نعتبر من البداية أنّ هذا شأن داخلي وليس لنا علاقة به فنحن الشعب الفلسطيني مع وحدة واستقرار لبنان الذي نعتبره بلدنا الثاني بعد فلسطين".

#إعلام_حركة_فتح_لبنان